كافيتريا أبوشوشة الثقافية !
أول كافيتريا صديقة للبيئة .. نعتذر عن تقديم الشيشة !
لسنا مذنبين لنُحاكَم

 


من مفارقات يومي البائس أن أعود قليلا لجيران مقتنصا بعض الوقت من المذاكرة
لأجد ما لم يسرني لم يسر أحد على ما أعتقد
......
لسنا مذنبين عزيزي
......

اولا كنت قد زرت مقال الأستاذ محمود النعماني الأخير و حاولت أن أعلق عليه الا أن قدري قد أبى .. صمدت قليلا فوجدت مقالا جديدا للدك بوب   بعنوان" لا تعليق

......
 
 
 
أنا لا أدري لماذا أسرد القصة.. أنتم جميعا على علم بها
 
......
لسنا مذنبين زميلي
......
اكتشفت ما وراء مقال النعماني
 
......
لسنا مذنبين لنُحاكَم
......
نعم   لسنا مذنبين.. لسنا أبدا.. لم أألف كريم قاتلا أو سارقا ..عرفته  ثورجيا " كما قلت و عرفته شابا" 
و كلاهما له كامل الحق لكي يخطئ

كنا نحلم أن نصل للكمال.. و الكمال لله ..وحده ..كنا في سلام و هنا السلام لنا

أخطأ الصغير فلمَ المحاكمة?!.. ليخطئ .. هل نحن معصومون ?! صدقني عزيزي .. نحن لا ندري معنى للصواب!

لا أدري لمن أعتذر..
لنسمة.. لكريم.. لنبيلة أم للصاوي أم لنفسي ام لمن?   لمن?!
أم هل يجب علي أن أبدأ من بداية الطريق عند اشتياق

..
الوطن ? ههه (بألم) ..هل نتذكره الان ?
أنا وطني و كريم وطني و اشتياق  ..  وطنية
و لكن لا عذر للأنانية
لا عذر لكي نتباهى بعضلاتنا المترهلة في هذه الصورة البلهاء ( اعذرني ).. نعم بلهاء !

أن نتألم .. حقنا الكامل .. و لكن أن نؤلم لا أعتقد عزيزي..

عزيزي من قلبي   .. ههه.. المريض أقول :
نحن - أبدا - لسنا مذنبين لنحاكم !

 
:لن اقول
قل ما تريد لمن تريد كما تريد متى تريد.. 
   
لو بعدها الطوفان قلها في الوجوه بلا وجل 
 
و لكن ساقول:
   " الملك عريان ".. ومن يفتى بما ليس الحقيقه.. 
   
فليلقني خلف الجبل

   
إنـي هنالك منتظر..
 
   
والعار للعميان قلبـا ً أو بصرْ ،

   
وإلى الجحيم بكل ألوان الخطرْ  
 

لعلي أكون قد اكتسبت بعضا من مهاراتك النقدية عزيزي بوب!
 
ألا دمنا سالمين
 
 
 
 


أضف تعليقا

اضيف في 17 مايو, 2007 09:46 ص , من قبل نور..كلمات خاصة said:


فعلا الى الجحيم بكل ألوان الخطر ..

الله يرضى عليك ..لا تأبه لشيء ..

لم تعد جيران حديقة للأستجمام من أرهاق الدراسة ..

لذلك أغلقها الآن ..

نريدك طبيبا على مستوى نفتخر به جميعا ..

كل الحب والدعاء لكم جميعا بالرضى والتوفيق ..


اضيف في 17 مايو, 2007 09:58 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الغالية نور و كلماتها الخاصة
بعد التحية 00
لك الشكر لكونك منحاذة لما يجب ان ننحاذ له جميعا 00 الحق 00 الاخوة 00 و أهم شئ 00 المسامحة و طيب الخلق 00

أسنعلمهم نحن كيف يكونوا أباءا 00?!! و كيف يربتون على كتف ابنهم اذا أخطأ هههه يا لصدري المحترق ألما 00

اعذري قلة زيارتي لمدونتك الكريمة
لك كل التقدير عزيزتي

على فكرة 00 لم اغضب"!

اضيف في 17 مايو, 2007 10:12 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

العزيز والشاعر الجميل محمند أبوشوشة.
نعم لسنا مذنبين لنحاكم، وإذا كنا قد أخطأنا فلتأخذوا بأيدينا وترشدونا إلى الصواب بهدوء وحب، لا أن تذبحونا ثم تسلخونا.
أحييك على مقالك أيها الشاعر الوطنى.

اضيف في 17 مايو, 2007 10:19 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الغالية دودو
اهلا بالمدونة الجميلة دانتيلا


بجد انا مش عارف اقول ايه ?

بس احنا قدام حاجة غريبة 00 ظاهرة لا يحكمها العقل او السن00
عمر حب الوطن ما كان بالشكل الغريب ده00
انا حاسس اني قدام ظاهرة تحليل ماركسية او شيوعية 00
حب الوطن طول عمره بالمسامحة و الرفق 00
شكرا ليكي

على فكرة موضوع الذبح بعد السلخ ده فكرني بالاستاذ محمد سعد في فيلم بوحة
ههههههه

معلش شوية ضحك عشان ما انفجرشي

اضيف في 17 مايو, 2007 10:25 ص , من قبل nsmaahmd
من مصر said:

بسم الله الرحمن الرحيم
نوع جديد من الارهاب تهجموا على حرمة مملكتى وداسوا على سطورها وأخذوا أعز ما لدي أفكار بلا قيود ووضعوها تحت محاكمه تصرخ كلماتها ولا يرحموها يجلدوها الى ان تصبح أفكار مقيده جلدوها الى ان نزفت دما تموت ....تموت لن يرحموها
الى الآن تقام المحاكمه

اضيف في 17 مايو, 2007 07:23 ص , من قبل doctorbob1
الاخت نسمه

احتراماً لمشاعرك قمت بحذف التعليقات

تركها الاخ كزنوفا والتي تسيء لمدونتك

وهذا لا يعني موافقتنا على دفاعك

المستميت عن هذا اليافع الذي اساء لنا

جميعاً وضل محتمياً بشلته التي بدأت

معروفة لدي

لا تقلقي ان كان له صوت فلنا الف صوت

يدافع عن كل ما هو حق ويحارب كل ما هو باطل

حتى فى موتها لا يتركوها تموت بهدوء
الى أين ........!!!!!

اضيف في 17 مايو, 2007 10:29 ص , من قبل نبيلة غنيم
من مصر said:

ولدى الرائع الدكتور محمد ابو شوشه
تأكد يا ولدى من ان جيران ستعود إلي هدوءها بعد قليل.. ولا ولن يجرؤ احد ان يقيم قيها المحاكم ولا المشانق لأنه ببساطة نحن في النهاية عائلة واحده .. وإذا دخل بيننا من يريد الفرقة او كما يقول الدكتور بوب (عملاء) فسوف نعرفهم حتما .. وساعتها لن نقيم لهم ايضا المحاكم بل سنطردهم من عالمنا المحب
------
بصراحة يا محمد انا اشعر بالاختناق الشديد واشعر بأن هذه الأجواء تحطم كل نبضة تريد التحليق في عالم جيران
تمنيت ان انسحب ولكن لا استطيع فراقكم
لك دعواتي بالتوفيق والنجاح يا اجمل شاعر وأديب وطبيب
تحياتي

اضيف في 17 مايو, 2007 10:37 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الغالية جداااا نسمة
مش عارف اذا كنت اقدر اقولك " طول ما انا هنا جنبكم في جيران 00 ما تخافوش " بس انا عارف اني لوحدي مش هينفع خالص !!
بس اللي انا واثق فيه ان افكارك عمرها ما هترضخ تحت اي نوع من انواع القيد 00 بل ستكلمنا يوما عن معنى الحرية 00 عزيزتي 00 لكي الحق ان تتباهي بكلماتك 00 انت واحدة في عالمك الادبي و لكن في جيران 00 ثقي اننا معكي و ان غادروكي 00 فانا لها 00

اود ان اعترف انني لم اهين اي شخص في جيران على الاقل من قبل و لكن اسمحوا لي ان اقول:
خلي عمك بوب يدافع الباطل مع نفسه

اعذرني بوب

اضيف في 17 مايو, 2007 10:39 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الغالية استاذتي العزيزة نبيلة غنيم
" غلب حماري " 00 معذرة !

انا مش عارف كلامك يحير
استشهاد باننا لازم نحمي بعض و ما نبعدش عن بعض و ان احنا اسرة واحدة و مش هنسمح لحد يفرقنا 00
و بعدين استشهاد بكلام بوب 00
انا اسف بس مش فاهم حاجة

انا اخويا بيتهااااااااااان !!!!

اضيف في 17 مايو, 2007 11:12 ص , من قبل فارس الحسناء
من مصر said:

ابو شوشة
ليس لى وقت عميق
لكى اكتب تعليق طويل
لانك تعلم المذاكرة
وهذا الذى قيل على صفحات جيرا لا ولا ولا يليق بيجيران ولا يليق بالاخوة المسلمين فى جيران


اضيف في 17 مايو, 2007 11:17 ص , من قبل onfire
من مصر said:

اخي الرائع فارس الحسناء

صدقني مجرد وجود اسمك بلا اي حرف يجاوره يكفي لان يظهر ما في قلبك من مساندة للحق و "" النضج "" الذي افتقده الكثيرون في ايامنا هذه

و ربنا معنا جميعا في المذاكرة و الامتحانات 00

شكرا لمساندتك

اضيف في 17 مايو, 2007 11:48 ص , من قبل الجدع
من مصر said:

ربنا معاكو لو مظلومين

اضيف في 17 مايو, 2007 11:52 ص , من قبل onfire
من مصر said:

اهلا بالجدع

شكرا لمساندتك الطيبة

اضيف في 17 مايو, 2007 12:31 م , من قبل magdasuleiman
من الكويت said:

انت صح يا أبو شسوشة ..
دمت جميلا يا طبيب

اضيف في 17 مايو, 2007 01:08 م , من قبل wrag said:

اخي محمد..يمكن انا ماني بالجو كتير هالفترة لانو مشغولة كتير ...بس بعرف :ان الساكت عن الحق شيطان أخرس ...و طول ما انت على حق لا تتردد ...
و لا تنفجر و لا على بالك ..و في النهاية لا يصح الا الصحيح ...
وردة.

اضيف في 17 مايو, 2007 03:03 م , من قبل noormohamed
من مصر said:

هو فيه ايه :

انا لسه خارجه حالا من جحيم امتحان العضويه ...
ثوانى اتصفح جيران وارجع

اضيف في 17 مايو, 2007 03:10 م , من قبل anamaly
من مصر said:

محمد ابو شوشه

كلامك كله هايل و اكتر من هايل
اسمحلى اكتب كلمات قالها y-crew و انا متفقه مع كل كلمه قالوها :
___________

( بص حواليك و قولى شايف ايه
فساد خراب دمار .. سالت نفسك ليه !!
اكيد هتلاحظ بنحاول نفيد الغير مش بنفكر غير فى الاذى كل ما نعمل خير ..
و الخير فى ايدنا بنضيعوا من غير ما نحس .. و كل اللى انا شايفه حولى يسد النفس )
___________

طلب يا محمد بليز لو تقدر :
عايزاك تنزل بوست sooo romanceعلشان نحول كل احساس جوانا من الاحباط للروعه

متقولش انى مش مقّدره ظروف امتحاناتك بس الموضوع مش هياخدك منك وقت ان شاء الله
يارب تكون فهمتنى

سلام

اضيف في 17 مايو, 2007 03:15 م , من قبل noormohamed
من مصر said:

حقيقى انا نذهوله من اللى حدث فى جيران خلال ايام امتحاناتى ، ايه ده ، وايه المعالجه الخاطئه المتجنيه لدكتور بوب _النفترض فيه حكيم جيران _ دون ان بقصد اشعل فتنه واساء بمقاليه الى اعز جيران نسمه وكريم ، ممكن اتصوراى اشخاص الا نسمه وكريم وده لان شخصياتهم معروفه من كتاباتهم الداله على اهدافهم الساميه ، انا مقدرتش اترك تعليق فى باقى المدونات الى شنت حروب وكلمات لامعنى لها لضيق الوقت ،ولكنى اقول لمن حمل كلمات كريماو نسمه محمل اهانه شعبيه فهو ضيق الافق ، لان هذه الكلمات وان كانت متهوره فهى تدل على مبلغ العذاب والمعاناه والغيره على مايحدث فى وطننا الاكبر ................

المحاكمه ......هو فى كل مكان حتى فى مدوناتنا ؟؟؟ هذا مالم يخطر على بال هو احنا بنحطم القيود على حريه التعبير فى واقعنا علشان نخلق من جيران واقع مؤلم ومستبد آخر ...كفانا مايحدث..........

اضيف في 17 مايو, 2007 03:23 م , من قبل noormohamed
من مصر said:

بعد اذنك يامحمد هسأل دكتور بوب سؤال ..

من منا حكيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رأيت امرءا
يحمل فى يديه
كتاب الحكمه .
خاطبيه :"سيدى .
دعنى اقرأ
فقال :" ايها الطفل "
قلت :"سيدى لاتخلنى طفلا ,
فأنا اعرف كثيرا
مما تحمل
نعم كثيرا"
ابتسم _
ثم فتح الكتاب
وحمله نصب عينى
انه لأمر غريب
لقد عميت فجأه

نور محمد

اضيف في 17 مايو, 2007 05:23 م , من قبل valentine2007
من مصر said:

صديقي العزيز/ محمد محمود ابو شوشة
معك حق في كل ما قلت وربنا يهدي الجميع

اضيف في 17 مايو, 2007 05:29 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

اخي العزيز...ساقول لك كلمة ولاتزعل مني...الاخت نسمة كانت تنادي وتستغيت وتتالم من جراء ما كتبه عنها بوب ولم يتجرأ احد من المدونين على التصدي لبوب في البداية..واقول التصدي بقوة..تركتم نسمة وكريم دون مساندة وقبيلة بوب تنهشهما....كنت اتمنى ان تكتب مقالك لحظة وقوع الحدث لنشر الوعي والتصدي لمن يضايق حرية التعبيرر..على كل حال متى ياتى الخير ينفع ومقالك يسعدني...فقط كلمة اخيرة :ساندوا بعضكم بعضا ولاتتركوا الصديق وحده في محنته...تحياتي لك وللجميع.

اضيف في 17 مايو, 2007 05:49 م , من قبل نبيلة غنيم
من مصر said:

عزيزى الرائع محمد
انا استشهدت بكلمة د. بوب (عملاء)
لأنه ليس بيننا عملاء
نحن جميعا شرفاء
ولسنا مذنبين كما يقال أو بيننا عميل
لو هو عرف كريم لكان اعتبره ولده وأفهمه الخطأ من الصواب
لك كل الود يا ولدى الغالي
بدون حيره

اضيف في 17 مايو, 2007 06:21 م , من قبل onfire
من مصر said:

الام الغالية ماجدة سليمان شكرا لتواجدك و ثنائك
شكرا لك

اضيف في 17 مايو, 2007 06:22 م , من قبل onfire
من مصر said:

wrag
اهلا بك عزيزتي
صدقت فيما قلت
كان لابد ان نتحرك00 لنا صديق يظلمه الجاهلون به
فلنا ان نتصدى

اضيف في 17 مايو, 2007 06:24 م , من قبل onfire
من مصر said:

انا مالي 00علياء اللذيذة
اهلا بك
اتمنى ان اكون على صواب !
فهذا اقل ما يمكن ان افعله لنصرة اخي كريم
و لكن 00 هل انا على صواب ?!

اما بالنسبة لطلبك 00
ممممممممم

اضيف في 17 مايو, 2007 06:27 م , من قبل onfire
من مصر said:

الخت الغالية نور

لن ازيد على ما قلت الا كلمة واحدة

باطل 00

اضيف في 17 مايو, 2007 06:31 م , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزتي الغالية نور

لم افهم كثيرا من قصتك 00
و لكن ما لاحظته على الاقل هو السن 00
لي هنا ملحوظة
انا و كريم و انتي على ما اعتقد شباب 00 لم تشرب من كاس الحياة ما يكفي من الخبرات
ليس عظيم و لا صعب علينا ان نخطئ
و ما كان عليهم كآباء الا ان يربتوا على اكتافنا و يدلونا على الطريق السليم
فاين ذلك
و لماذا كل هذا التشهير بالشخصية التي لطالما احترمتها

لماذا

اضيف في 17 مايو, 2007 06:32 م , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزتي الغالية نور

لم افهم كثيرا من قصتك 00
و لكن ما لاحظته على الاقل هو السن 00
لي هنا ملحوظة
انا و كريم و انتي على ما اعتقد شباب 00 لم تشرب من كاس الحياة ما يكفي من الخبرات
ليس عظيم و لا صعب علينا ان نخطئ
و ما كان عليهم كآباء الا ان يربتوا على اكتافنا و يدلونا على الطريق السليم
فاين ذلك
و لماذا كل هذا التشهير بالشخصية التي لطالما احترمتها

لماذا

اضيف في 17 مايو, 2007 06:33 م , من قبل onfire
من مصر said:

الصديق الغالي ايمن فلانتين
اولا كان الله معك في امتحاناتك 00 كان الله معنا جميعا

شكرا لمساندتك البناءة

اضيف في 17 مايو, 2007 06:35 م , من قبل onfire
من مصر said:

اخي امين

بعد التحية
عزيزي 00 انا في مرحلة امتحاناتي الان عزيزي و لم ادر بالمشكلة من بدايتها و لكن فور علمي بها كنت هنا اجهز لمقالي
و لم اترك صديق لي في محنة عزيزي
و نحن دائما سويا نبذل الغالي من اجل الغالي
لم نبخل به ابدا
فاعذر تاخري ان كان العذر من عندك 00 و ان كنت مخطئا

اضيف في 17 مايو, 2007 06:36 م , من قبل onfire
من مصر said:

الاستاذة الكريمة جداااا نبيلة غنيم
لست ادري ما اقول !!

اضيف في 17 مايو, 2007 06:36 م , من قبل onfire
من مصر said:

الاستاذة الكريمة جداااا نبيلة غنيم
لست ادري ما اقول !!

اضيف في 17 مايو, 2007 06:36 م , من قبل onfire
من مصر said:

الاستاذة الكريمة جداااا نبيلة غنيم
لست ادري ما اقول !!

اضيف في 17 مايو, 2007 06:50 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

لاعليك اخي محمد...هدا وقت امتحانات الله يكون في عوون كل االطلبة...ارريد فقطط ان اطلب من االاخوان الدين ينتقددون بوب هناان يفعلوا دلك في مدونته ليعرف حجم الخطأ الدي ارتكبه..بهده الطريقة ستتم محاصرة السلوكات الشادة في جيران....من حق بوب ان تواجهوه في وجهه وليس في ظهره..

اضيف في 17 مايو, 2007 07:16 م , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي امين
انا فعلت ما كان يجب علي ان افعله
و لكن ليس باستطاعتي ان اطالب احدا بان يفعل ما فعلت 00
فصدقني ما فعلت هذا00 سوف يكون له اثره السلبي قبل الايجابي

و لكن يبقى الحب و الاحترام و التقدير في القلب

شكرا لعودتك

اضيف في 17 مايو, 2007 07:16 م , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي امين
انا فعلت ما كان يجب علي ان افعله
و لكن ليس باستطاعتي ان اطالب احدا بان يفعل ما فعلت 00
فصدقني ما فعلت هذا00 سوف يكون له اثره السلبي قبل الايجابي

و لكن يبقى الحب و الاحترام و التقدير في القلب

شكرا لعودتك

اضيف في 17 مايو, 2007 07:49 م , من قبل الجدع
من مصر said:

ربنا معاكو لو مظلومين

اضيف في 17 مايو, 2007 07:53 م , من قبل onfire
من مصر said:

خلاص يا عم الجدع

و الله العظيم عرفنا انك جدع !!

شكرا

اضيف في 17 مايو, 2007 08:11 م , من قبل fatoma88
من مصر said:

اخى الدكتور ابو شوشه

اعذرنى على تأخير تعليقى ولكن حبيت اقرأ مقالى دكتور بوب ولم اقرأ مقال النعمانى لضيق الوقت بسبب الامتحانات

ولكن لقد فهمت الموضوع جيدا
ورأيى هو ان لا احد منا يقدر ينكر خطأ كريم ولكن مش معنى كدا اننا نحاكمه
الموضوع كله اختلاف فى وجهات النظر ومش معنى اننا نختلف مع كريم فى جهة نظره اننا نحاكمه
لابد وان نحترم وجهة نظر اى شخص اى كانت تلك وجهة النظر

وبعد قراءتى لمفالتى دكتور بوب
المقاله التى اثارتنى واستفزتنى هى مقالة محاكمة امدونين

يعنى ايه نحكم على اى حد اى كان خطأه بحذف مدونته
اعتقد ان حذف المدونه يكون لاسباب خاصة اى تكون مثلا معاديه للدين

وانا اؤيد رأى اختى علياء فى ان دكتور بوب بارع ضرب الجيران وخلق المشاكل بينهما

احييك على مقالك يا دكتور واؤيدك فى كل كلمه قولتها
فنحن ليس معصومون من الخطأ

لك منى كل التقدير والاحترام

اضيف في 17 مايو, 2007 08:15 م , من قبل fatoma88
من مصر said:

عدت مره اخرى لاعلق
بس مش على المقال

على الموسيقى الجميله الموجوده بمدونتك
بجد رائعه جدا

وياترى عامل ايه فى امتحاناتك
يارب تكون كويسه

ربنا معاك

وشكرا على زيارتك لمدونتى
ومفيش اى احراج من طلبك
انت تؤمر يا دوك
اعتبر المدونه مدونتك

معلش طولت عليك وزهقتك انا عارفه

سلام يا دوك

اضيف في 17 مايو, 2007 09:00 م , من قبل noormohamed
من مصر said:

على فكرة
تاريخ ميلادى فعلا حقيقى ، اسبشيال ...انا معاك اننا فى سن ال20 سن الاندفاع والحماس واننا فيها معرضين لاخطاء كثيره ، لهذا لم اتوقع ممن هم اكبر واكثر حكمه التصرف بهذا التطرف ...
الاخ امين :
انا بالفعل حزينه لانى لم ادخل جيران ولم اطلع على مايدور لاصدقائى فيها ، عذرنا هو انشغالنا بالدراسه ، ولم نكن لنصمت لو رأنا ماحدث منذ البداية اعتذر لنسمه ولكريم على تقصيرنا وان لم يكن بارادتنا

اسفه وان لم يكف الاسف ....

ملحوظه : هو انا كتاباتى غريبه ؟؟؟؟؟
كتير بيشتكو من عدم فهمها وادراكها ...

نور

اضيف في 17 مايو, 2007 09:06 م , من قبل onfire
من مصر said:

غاليتي الكريمة فطومة
انا لم انكر ان كريم قد اخطا و قد قلت ذلك في مقالي
و لكن كما قلتي انه لم يستحق كل ذلك 00 هو لم يسرق او يقتل بعد كل شئ
و من منا لم يمر بوقت لعن فيه كل شئ حتى وطنه الذي يؤيه ?!!
المهم ياريت الناس تعرف ان كريم اكبر من انه يعامله الناس ككهل قد ضم تجارب الدنيا في كفيه 00 فما هو الا - كما كتبت في مقالي - شاب و الشباب يخطئ
000 لك الشكر غاليتي

اضيف في 17 مايو, 2007 09:07 م , من قبل onfire
من مصر said:

الغالية الكريمة فطومة
اهلا بعودتك الجميلة
المزيكا هي عبارة عن ملف MIDI لاغنية افرح و املا الدنيا اغاني لعبد الحليم حافظ

ذوقك جميل !!

اضيف في 17 مايو, 2007 09:12 م , من قبل onfire
من مصر said:

أهلا بالصديقة نور محمد
شكرا لتلبية النداء أولا
ثانيا فعلا ما أجمل تاريخ ميلادك
اعرف صديق لي في طب أسنان بنفس التاريخ
و نحن معذورين عزيزتي كما شرحت للصديق امين 00 نحن في فترة الامتحانات و هو عذر مقبول
أما بالنسبة لكتاباتك ان كانت غامضة فاسمحي لي و اعذريني هههههههههه
أنا مش أبوشوشة لأ دا أنا أبو الغموض و أسالي عني هههه
حاولي تقري مثلا " بلاعودة " و هتدعيلي ههههه
سأمر على كتاباتك حين استطاعتي و اعذري تغيبي

اضيف في 17 مايو, 2007 09:14 م , من قبل BassamBadri
من فلسطين said:

الأخ الحبيب د. محمد ..

أنا أختلف تماما مع طريقة الدكتور بوب التي أثارت مشكلة كبيرة ..

ويعني إذا كريم أخطأ في حق الشعب الفلسطيني .. ولا حق الشعب العراقي .. فأكيد مش حيكون قاصد هذا الشيء ..

ولو أن الرد عليه يكون أمراً واجباً .. فطالما انه نطقها ونشرها على النت .. أصبح واجباً حتى على أصدقائه المقربين الرد عليه .. لأنه أساء غلى شعب بأكمله وهو الشعب الفلسطيني .. بالإضافة إلى إساءته للشعب العراقي ..

وقد رد الأخ الفاضل النعماني الرد الواجب الكافي عليه ..

فانتهى الأمر ..

ونعود أصدقاء من جديد ..

ولا محكمة ولا غيره ..
إيه الكلام الغريب اللي لا يودي ولا يجيب ..

وأتمنى أن يلتفت الجمع الآن لدروسه وامتحاناته .. بما فيهم الأخ العزيز كمال الشيخ ..

بسام البدري

اضيف في 17 مايو, 2007 09:46 م , من قبل onfire
من مصر said:

الغالي جدا جداااا على قلبي دكتور بسام بدري
بعد التحية الواجبة
لك الشكر لمساندتك
عزيزي انا لم اتفوه بما قد يحمل معنى انني لم اريد لكريم الشيخ ان يحاسب
بالعكس صديقي محاسبته امر لابد منه
لاحظ عزيزي " محاسبته " ليس "محاكمته " هو لم يذنب هل اذنب ? لا اعتقد

اعذرني عزيزي و اعذر كلماتي رغم انك متضرر مما قيل الا انني اعرف طيبة قلبك و منطقك الكريم
كريم اخطا 00 لم يقتل و لم يسرق 00
بل سرقت كلماته و كانت دليلا دامغا بكلمات بوب انه جاسوسا موساديا !! يالسذاجة !!
كريم اخطا
محمود النعماني استاذي الجميل قام بما هو الافضل للجانبين فكان على الحياد 0 لكم اكره هذا الوصف " على الحياد "!!!!
و لكنه فعل الافضل !

شكرا عزيزي للزيارة و لكلماتك الجميلة بس على فكرة " المتهم " ! اسمه كريم الشيخ مش كمال الشيخ !!

شكرا لك

اضيف في 17 مايو, 2007 09:46 م , من قبل onfire
من مصر said:

الغالي جدا جداااا على قلبي دكتور بسام بدري
بعد التحية الواجبة
لك الشكر لمساندتك
عزيزي انا لم اتفوه بما قد يحمل معنى انني لم اريد لكريم الشيخ ان يحاسب
بالعكس صديقي محاسبته امر لابد منه
لاحظ عزيزي " محاسبته " ليس "محاكمته " هو لم يذنب هل اذنب ? لا اعتقد

اعذرني عزيزي و اعذر كلماتي رغم انك متضرر مما قيل الا انني اعرف طيبة قلبك و منطقك الكريم
كريم اخطا 00 لم يقتل و لم يسرق 00
بل سرقت كلماته و كانت دليلا دامغا بكلمات بوب انه جاسوسا موساديا !! يالسذاجة !!
كريم اخطا
محمود النعماني استاذي الجميل قام بما هو الافضل للجانبين فكان على الحياد 0 لكم اكره هذا الوصف " على الحياد "!!!!
و لكنه فعل الافضل !

شكرا عزيزي للزيارة و لكلماتك الجميلة بس على فكرة " المتهم " ! اسمه كريم الشيخ مش كمال الشيخ !!

شكرا لك

اضيف في 17 مايو, 2007 10:18 م , من قبل BassamBadri
من فلسطين said:


أخي الحبيب د. محمد أبو شوشة ..

فهمت ..

بيني وبينك أنا كنت أخدت على خاطري شوية إنك موافق كريم الشيخ على كلامه .. بس انا فهمت قصدك الآن ..

يا عم مقالك .. كله غموض .. وألوان غامقة .. وبالعافية قريته .. ما تفتّحه شوية ياعم .. خلينا نعرف نقراه هو والتعليقات ..

بس اللي ييجي منك أوكي ..

وانا مقدر إنها زلة لسان على النت .. بس المشكلة إنها على النت .. على الملأ يعني .. وعلى أي حال إحنا كلنا في خندق واحد ..

وعلى فكرة فيه تعليقين حطيتهم عند نسمة .. عايزك تروح تشوفهم ..

وعشان خاطري عشان ما أشعرش بالذنب .. تروح تكمل مذاكرة بعد كده على طول وما تضيعش وقت .. ممكن؟

وبعد ما تذاكر .. فيه لي موضوع عن (حرمة دم المسلم) ..

بسام البدري

اضيف في 17 مايو, 2007 10:32 م , من قبل BassamBadri
من فلسطين said:


الموضوع : (حرمة دم المسلم) ..

ورابطه :

http://bassambadri.jeeran.com/palestine/archive/2007/5/225461.html

اضيف في 17 مايو, 2007 11:05 م , من قبل souadsaleh
من المغرب said:

أخي الفاضل محمد أبو شوشة
السلام عليكم و رحمة الله
لن أتنازل على ما قلته بكل تعليقاتي بكل مدونة أشارت إلى الموضوع
و أتمنى منك يا محمد أن تتذكر يوم قرأت تعليقا يخص الرئيس أنوار السادات كيف كان غضبك ساعتها ؟
و هل هذا الإنسان على رأيك نهب أو سرق ؟فقط هو كذلك سرقت منه كلماته
و كيف لنا الصبر حين يتجنى أحد على شعبين كاملين بالله كيف ؟
ساعتها طلبتني الحذف و حذفته احتراما لمشاعرك رغم أنه ليس من حقك أن تأمرني بذلك و هذا ما تدافعون عنه الآن . فكيف اليوم أن تمزق أشلاء أجدادنا تحت التراب و نسكت على محاسبة صديقكم مع العلم أننا سبق و قد سكتنا على نفس الكلام بمدونات أخرى و من نفس الشخص و لم نعاديه و كنا نعلق له على مقالاته بطريقة عادية و لم نآخذه ساعتها قط .
و هنا من يدافع على حرية الرأي لماذا لم يدافعوا عنها حين طلبتني أن أحذف التعليق الذي تكلم فيه صاحبه عن السادات ؟
و الله حرام أن يدافع الإنسان على شيء يحاربه بنفس الوقت
الحق لأي كان في الكتابة و ليس لنا الحق في النقد و الرد و الدفاع على أنفسنا
و على كل حال نتمنى لكم أولا و قبل كل شيء التوفيق في دراستكم و نتمنى أن تقلب هذه الصفحة باعتذار أو تـأكيد من الأخ كريم الشيخ الذي أتمنى له التوفيق
و الله لحد الآن لم نشر له بأصبع سوء سوى أنه أخطأ خطئا فادحا و نتمنى أن يعدل على فكرته فقط قرأنا الأبعاد التي لا يعرفها إلا من يعيشها كما أنن يشخصيا علقت عند الدكتوب بوب و لكني لم أنوه قط بعملته لأنها كانت سببا لكل هذا و أنا ذكرت لك أننا تفادينا من قبل هذا الكلام و لكن مادام فضح على الملأ فكيف لنا أن نسكت و أنت جربت معي يا محمد تقريبا نفس الشيء
شكرا على مرورك بمدونتي و كونك أول المعلقين و تعلقك الذي سبقه لازال في الحفظ و الصون و قد كان على مقال الشيخ أحمد ياسين
أعلق لك و لما لا و أنا أعرف طيبوبة قلبك
و بالنسبة للموضوع من هذه الصفحة سأقطع عهدا على نفسي أن هذه هي آخر كلماته تخصه
و اعلم لو كان الأمر يهم الشعب المصري لكانت لي شخصيا نفس الوقفة
تحيايتي و دعواتي

اضيف في 17 مايو, 2007 11:42 م , من قبل anamaly
من مصر said:

محمد الاكثر اى حاجه تختارها انتا تمام فى كلو
_____

" صدقنى يا عزيزى نحن لا نعرف معنى الصواب "
_______

لا دك مفيهاش ممممممممم خالص , على فكره انهارده باليل هنزّل رومانس خليك حلو بقى
بليييييييييز , ممكن ؟!

سلام

اضيف في 18 مايو, 2007 12:46 ص , من قبل ايمن الرفايعة
من الأردن said:


اخي الكريم
وكل اخوتي هنا
يعني بجد اصبحت احد الذين ضاقوا ذرعاً بكل هذه الضجة ولكن لابد من قول شئ هنا
1- كريم مدون ومشهور اخطأ بحق شعب ونحن لسنا الله لنعلم نيته انها غير مقصودة او لا انما هو اخطأ بالفعل والكل متفق على ذلك
2- دكتور بوب فرد من شعب اهين بتعميم اصدره كريم وجاء التعليق في ذكرى النكبة اي في ذكرى خزينا العربي
3- للاسف المعالجات التي تمت بعد ذلك كان في كثير من الخطأ فكريم عمم الخيانة وبعض الاخرين عمموا العقوبة حتى انتشرت وامتدت لابرياء
4-حدثت مناقشات دخلت فيها الشللية للاسف والمجاملات وفرد العضلات من الكل ولااستثني احد فالكل اعماه الغضب والكل جلس للاخر على الطريق ليجداله ويجلده وللاسف بعض الاراء المتعقلة لم تجد صدى فكان صدى الصراخ
ياسادة كلنا ابناء امة واحد
للاسف نحن امة تطالب بالوحدة العربية وعند اي نقاش نجد اننا ننحاز لجنسيات وكنتونات صنعها استعمار
لنبتي الوحدة بداخلنا قبل ان ننادي بها
بالله عليكم اننتصر لعروبتنا قليلا ونغلق ابواب الجدال
وايااخوتي نحن ندون افكارنا من شاء فيلتفضل ليعلق عندنا وما لم يعجبه ارائنا فله ان يتجاهلنا
نحن لن يوقفنا لاحصار ولا هجوم ولامحكمة ولاشي نحن جئنا لندون وليس لنعرض بضاعة تكسد لقلة الزيائن
احترامي للجميع

اضيف في 18 مايو, 2007 01:48 ص , من قبل onfire
من مصر said:

اولا اريد - اعزائي- ان اقول شيئا 000

ما خطبكم ?!!!!
ها ما خطبكم ?! 00 الان تغلي دمائي - الباقية - في عروقي !

ما خطبكم ?!

انا لم اقل ان كريم اله !!
انا لم اقل ان كريم نبي او معصوم

انا قلت - لو كانت لكم حاسة تسمى حاسة البصر و عقل في جمجمة عظمية جامدة - ان كريم اخطا00 اخطا اخطا
قلتها اكثر من مرة و مازلتم تتعاملون مع مقالي بتعليقاتكم على انني اتمسك بالدفاع الاعمى عن كريم الشيخ
ما خطبكم ?!

انا قلت انه اخطا و لكن انتم اخطاتم بمعاملتكم الفاضحة له و كانه قاتل انبياء !!
ما بالكم ?!

انا لا انادي - اعزائي - بالعفو التام عن كريم 00 انا فقط انادي بمشاورته بالعقل و المنطق
يا جدعان كريم ما عندوش53645467 سنة 00 كريم عنده عشرين سنة!!

او فغرفة الغاز ارحم مما تفعلون !!

لا اعرف كيف سارد على التعليقات الان و لكن 00 لاحاول !

اضيف في 18 مايو, 2007 01:48 ص , من قبل onfire
من مصر said:

اولا اريد - اعزائي- ان اقول شيئا 000

ما خطبكم ?!!!!
ها ما خطبكم ?! 00 الان تغلي دمائي - الباقية - في عروقي !

ما خطبكم ?!

انا لم اقل ان كريم اله !!
انا لم اقل ان كريم نبي او معصوم

انا قلت - لو كانت لكم حاسة تسمى حاسة البصر و عقل في جمجمة عظمية جامدة - ان كريم اخطا00 اخطا اخطا
قلتها اكثر من مرة و مازلتم تتعاملون مع مقالي بتعليقاتكم على انني اتمسك بالدفاع الاعمى عن كريم الشيخ
ما خطبكم ?!

انا قلت انه اخطا و لكن انتم اخطاتم بمعاملتكم الفاضحة له و كانه قاتل انبياء !!
ما بالكم ?!

انا لا انادي - اعزائي - بالعفو التام عن كريم 00 انا فقط انادي بمشاورته بالعقل و المنطق
يا جدعان كريم ما عندوش53645467 سنة 00 كريم عنده عشرين سنة!!

او فغرفة الغاز ارحم مما تفعلون !!

لا اعرف كيف سارد على التعليقات الان و لكن 00 لاحاول !

اضيف في 18 مايو, 2007 01:49 ص , من قبل onfire
من مصر said:

اولا اريد - اعزائي- ان اقول شيئا 000

ما خطبكم ?!!!!
ها ما خطبكم ?! 00 الان تغلي دمائي - الباقية - في عروقي !

ما خطبكم ?!

انا لم اقل ان كريم اله !!
انا لم اقل ان كريم نبي او معصوم

انا قلت - لو كانت لكم حاسة تسمى حاسة البصر و عقل في جمجمة عظمية جامدة - ان كريم اخطا00 اخطا اخطا
قلتها اكثر من مرة و مازلتم تتعاملون مع مقالي بتعليقاتكم على انني اتمسك بالدفاع الاعمى عن كريم الشيخ
ما خطبكم ?!

انا قلت انه اخطا و لكن انتم اخطاتم بمعاملتكم الفاضحة له و كانه قاتل انبياء !!
ما بالكم ?!

انا لا انادي - اعزائي - بالعفو التام عن كريم 00 انا فقط انادي بمشاورته بالعقل و المنطق
يا جدعان كريم ما عندوش53645467 سنة 00 كريم عنده عشرين سنة!!

او فغرفة الغاز ارحم مما تفعلون !!

لا اعرف كيف سارد على التعليقات الان و لكن 00 لاحاول !

اضيف في 18 مايو, 2007 01:52 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الغالي جدا دكتور بسام بدري
اعذرني عزيزي 00 دمي يغلي في عروقي الان 00 فحاول الا تسئ فهم ما كتبت في التعليق السابق 000

عزيزي 00 شكرا لتفهمك انا لا اجرد كريم الشيخ من الخطا عزيزي 00 هو اخطا 00 لينال - فقط - ما يكفي ليكون العقوبة 00 لا تكفروه !!

سازور مدونة نسمة لارى ما خطت يداك الكريمة

شكرا لك

اضيف في 18 مايو, 2007 01:53 ص , من قبل doctorbob1
من الأردن said:

الدكتور ابو شوشه
الساده الحضور
الاخوه المصريين حسب الاكثريه هنا:)
تحياتي لكم جميعا
يبدوا اني قد تأخرت عن جلسة محاكمتي هنا

ولكن نشكر الله انه لم يصدر حكم غيابي بحقي ليتسنى لي حق الدفاع عن نفسي

اولا اجد عندي من الشجاعه ان اقف امامكم لأحاكم محاكمه نزيه وامام هذا الجمع الطيب

وهذه الشجاعه التي افتقر لها المدون كريم الشيخ الذي بات صامتاً وترك النار تشتعل بأروقة جيران

اولا من حقي انا اطالب بأعتذار رسمي من كريم الشيخ فهو قد بلغ السن القانوني الذي يؤهله لذلك
ثانيا
موضوع محكمة جيران كان عباره عن مقال ساخر عمل الاخ امين على تأويله بشكل خاطيء وتحريف مضمونه ليخدم هجومه الذي شنه على وها هو يطالبكم هنا بمحاربتي
كي تستمر ما سميتموه فتنه
ثالثا اقف هنا امامكم لأجيب على اي اتهام بكل حب وشجاعه
وارجك يا دكتور ان تدير دفة الحوار
دمتم بخير

اضيف في 18 مايو, 2007 01:54 ص , من قبل onfire
من مصر said:

سازور مقالك حالا عزيزي دكتور بسام

اضيف في 18 مايو, 2007 02:03 ص , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزتي الغالية سعاد صالح 00
اتدرين شيئا ? انت بمثالك هذا جعلتيني اتمسك بقضيتي اكثر و اكثر !

تذكري معي صديقتي 000
عندما قرات التعليق المسئ للسادات العظيم عندك 00 ماذا فعلت? طلبت منك حذف التعليق اليس كذلك ?
ام تراني طلبت ان تحضري ذاك الجاني لكي نجلده على مراى من العالم
هل جعلته خائنا موساديا ?
هل سحبت منه رخصته العربية ?
هل طالبت بدمائه?

لا ادري اابكي ام اضحك على " خيبتنا القوية " !
انا - عزيزتي - لا اطالبك بتغيير ما كتبتيه في المقالات الاخرى 00 انا لا اكتب هذا الموضوع لياتي " حبايبي " و يقولوا " احنا معاك " و بالروح و بالدم نفديك يا كريم " و " الكلام الفاضي "ده!!
انا هنا انادي باستحقاق الاخ كريم للعقاب 00 لا للموت محروما من كرامته العربية التي نادي الاخرون باقتناصها منه رغما
انا هنا من اجل ان نكون عقلاء و لو لمرة واحدة في عمرنا " الخائب " لا تستغربي عزيزتي " انه خائب بطريقة او باخرى اليس كذلك ?

عزيزتي تبا للامتحانات و تبا لكل شيئ يجعلنا نتهافت على لحم اخواننا من اجل الظهور او من اجل ما لا اجد وصف له الا بانه هدف دنس و بائس 000!!

في النهاية عزيزتي 00 ارجو الا تغضبي من كلماتي 00 انا اشهد بكونك صديقة اعتز بعقلها المنطقي 00 لعلني اكون مخطئ و قد اكون الصائب الوحيد !! ايهم اقرب للعقل ?!!


اضيف في 18 مايو, 2007 02:08 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الغالية علياء و انا ماليتها

شكرا لمرورك و شكرا لثنائك
انا مش مكنة ابداع ادبي اقف قدامها و اقولها شعر تطلع شعر او قصة الاقي القصص نازلة مطرة !!

هحاول !!

شكرا للمرور

اضيف في 18 مايو, 2007 02:17 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الاخ العزيز ايمن الرفايعة
في زيارتك الاولى لي " انا لا احتسب مرورك من اجل اعلان في مدونتك الكريمة زيارة !! " لذلك اهلا بك في الزيارة الاولى لمدونتي المتواضعة >>

عزيزي الكريم00

قلت الف مرة و اكرر 00 هل تفتقدون القدرة على فهم ما كتبت ?!

اسف عزيزي 00 فانا لا استطيع ان اجد فيما كتبت ما له معنى خلو كريم من الخطا !!

كريم اخطا كما قلت ما يتعدى المليون مرة وواحد الان !!
و كل ما لي ضد ما حدث هو طريقة التنديد بكريم فهي طريقة مخزية تطول من انتجها مخه الغليظ !

انا لا اجد تحليلا لما يحدث الا انه استعراض لعروبة كاذبة خالية من كل شيئ حتى الكوليسترول !!

انا اطالب مثلكم بمثول كريم 00 ليس امام محكمة كمحكمة دنشواي الكافرة و لكن كمحكمة نفتخر بوجودها المنطقي و اعضائها الكاملي المنطق و العقل 00

اما بالنسبة لغياب كريم و عدم تعرضه للامر من قريب او بعيد فهل تساءل احد العباقرة انه قد يكون لا يعلم بما يحدث هنا بسببه انا لا اعرف رقم هاتفه و الا كلمته 00

للنهاية عزيزي ايمن انا مع الحق 00 لست مع كريم !!

شكرا لك

اضيف في 18 مايو, 2007 02:31 ص , من قبل عاشق الجمال / اللورد النبيل
من الأردن said:

أخ محمد


أنا مع الحق
هذه من كلماتك في أخر رد على التعليقات أعلاه
ومنها أيضا
كريم اخطا كما قلت ما يتعدى المليون مرة وواحد الان !!

وهذه المرة المليون وإثنين
صح

ولكن ليقم ويعتذر ولا نطالبه بأكثر من هذا
وأما المحكمة فهي مجرد مقال للسخرية من واقعنا التدويني
يا أخي محمد
لماذا نحاكم الناس قبل أن نعرف قصدهم
للأسف جاء التوقيت خطأ ولكن محكمة د.بوب أعرف عنها منذ أكثر من شهر وليست وليده هذا الموضوع المثار هنا وهناك
الغاية هي البقاء على علاقة جيران كما هي
جيران الحب والخير والعطاء
فلتكن مع الحق يا أخي
ولتكن مع قضيتكم وقضيتنا فلسطين

ولتطلب من كريم الإعتذار وكفى


ودمت صديقا وأخا عزيزا

اضيف في 18 مايو, 2007 02:36 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الاخ الكريم الاستاذ بوب
كنت احترمك 000 هههههه
لا عزيزي لا تفهم ما لا اقصده 00 لا زلت احترم شخصك العظيم و ذاتك الكريمة 00 و لكن!

اعتقد عزيزي انك كنت تبحث عن عنوان اخر و فقدت الطريق 00 ان كنت تبحث عن محاكمة بوب 00 فقطعا قد فقدت الطريق 00 لانني ببساطة 00 لا احاكم احدا !
و بالطبع لست انا من يسن القوانين ليصدر عليك حكما و صدقني ان اصدره احد ..لن يكون غيابيا 00 لان سيادتك حاضر في العقول بشخصك الكريم لا تغيب !

اشكر لك شجاعتك !
و لكن لماذا تامل في محاكمة نزيهه و انت لم ترضها لكريم ?!

ان كنا جمعا طيبا 00 فلك الشكر و لكن !
كريم لم يفتقد الشجاعة 00 كريم غائب حتى ينبس قلمه بكلمة فنجده فنحاسبه !
فحتى تحين هذه اللحظة - عزيزي - اسمح لي 00 لا اسمح لك بسب صديق لي في مدونتي المتواضعة 00 لي الحق اليس كذلك ?00

عجبني جدا ذكرك لسن كريم !!

عزيزي الغالي اذا قرا محمد محمود ابوشوشة مقالا بعنوان

" محمد محمود ابوشوشة00حقير00هههههه "

لا اعتقد ان محمد ابوشوشة سيعتبره مقالا ساخرا !!

اما بالنسبة للصديق امين فهو مجرد صديق جديد 00 و زيارته كانت بعد نشر مقالي و تحملي كامل مسئوليته و اعذرني صديقي امين في كلمة " مجرد " فانا - عزيزي بوب - لم اعرف امين الهي او نبيي حتى اذا ما قال لي حارب و قاتل في سبيلي 00 لبيت النداء !

انا هنا عزيزي بوب صاحب كلماتي و لم يحركني احد لما كتبت و الصديق امين له كامل الحرية في رايه ! تعودنا على ذلك في " جيران " منذ زمن بعيد !!!!!

اما بالنسبة لوقوفك امامنا هنا امام اي اتهام 00 فلعلك تفكر ان تقف امام شيئا اخر اشد حزما مني 00 اطالبك عزيزي ان تقف امام ضميرك الرابض في باطنك الغريب 00 قف امامه و قل بصوت اقرب الى النحيب : " هل 00 اهه 000 حقا 00 ظلمت ذاك الفتى ?

صدقني لا اتوقع نفيا !!

............
صديقك المحب لذاتك الكريمة
محمد محمود ابوشوشة
لا تغضب ""

اضيف في 18 مايو, 2007 02:43 ص , من قبل souadsaleh
من المغرب said:

اخي العزيز محمد أبو شوشة
السلام عليكم و رحمة الله
كيف أغضب
ما الغضب هو سبب ما آلت له حالنا الآن بالعكس فأنت تعرفني كما قلت و كلنا هذا هو بيت القصيد
فقط يأتي الأخ كريم للإعتذار
و صدقني إذا قلت لك ضروري من أن تلتمسوا لنا الأعذار
لماذا ؟
كيف لنا يا محمد أن نعرف أن كريما لازال صغيرا و أنه لازال يدرس ؟
هو شجاع من خلال مدونته التي لا تعكس لي أنا شخصيا سنه
و الله لما علمت ذلك حزنت من كل هذه الزوبعة و فكرت في امتحاناته أكثر منه
لازم تعلموا أنكم كلكم تقريبا انطلقتم من أنه صغيرا أليس كذلك ؟
أنا بمكانكم سأدافع عنه ما دمت أعرف من هو و ما هي ظروفه
و لكن كيف لي أن الآخر يعلم ما أعلم أنا على كريم؟
المهم رغم كل هذا الإختلاف الحمد لله أننا اجتمعنا على رأي واحد هو اعتذار كريم و أنا واثقة جدا أنه سيثلج صدور كل من غضب
أما المخاكمة فأنا لم أؤيد حتى نشر التعليق لأنني اكتشفته كما قلت لك من مدة بمدونات أخرى و التزمت الصمت خوفا طبعا مما اتجهنا فيه الآن
لا أغضب منك أبدا يا محمد و إلا ليذهب كل واحد أدراجه أم جيران فقط للمجاملات فهذه كلها إفادة لكل من لا يعلم اشاءا سيتعلمها
أنا شخصيا تعلمت اليوم التريث و الصبر و عدم الحكم على الغائب
أختك سعاد التي تعتز بك و أنت تحس ذلك دون شك
توفيقا و تحصيلا
و لكن قلي كيف اصطدتني لكي أصوم ثلاثة أيام و أنا التي قطعت عهدا ألا احكي مرة أخرى في الموضوع ههههه

اضيف في 18 مايو, 2007 02:46 ص , من قبل onfire
من مصر said:

عاشق الجمال / اللورد النبيل
عزيزي الكريم توقيت مقال المحكمة لهذا الوقت بالذات لابد ان يولد في انفسنا معنى اخر 000
جاءت بمعناها البسيط انها محاكمة لكريم 00 المخطئ 00 اعيدها من اجلك
لعلها تكون هدية مناسبة في زيارتك الاولى لي _ على ما اعتقد ?! _ 00
عزيزي الكريم 00
انا لست اخو كريم و لا جاره 00 هذا للعلم فقط 00 و انا لست محاميه الخاص ان كان يتبادر لذهن ايكم هذا ! و لذلك انا لا استطيع الوصول اليه عزيزي هذه هي الحقيقة و ابدا ان كان لا يدري 00 لا اتمنى ان اكون الذي سيبلغه بهدر دمه على جيران !!

عزيزي الرائع 00 شئ اخر اريد توضيحه 00 انا لا اشن حربا على الدكتور بوب 00 الله وحده يعلم انني احب ذات هذا الرجل بشدة و احترمه شديد الاحترام و لكن وجب علي ان احدث بما يجتاح قريحتي !!

و لذلك علاقتنا بجيران ستتوطد عزيزي لن تضعف 00 بل سيزيد فقط الاحساس باننا لسنا جهله او عبيد 00 نحن نمتلك في وجوهنا السنة لها القدرة على النطق 00 بالحق 00و بالواجب و لن ترضى بان تشل من احد العابثين 00 لن اسمح !

اما بالنسبة لاعتذار كريم 00 فانا - صدقني عزيزي - اطالب به قبل اي منكم 00

شكرا عزيزي لكلماتك و توضيحك
و ارجو الا تكون هذه الزيارة زيارة و السلام
كررها ""

اضيف في 18 مايو, 2007 02:47 ص , من قبل doctorbob1
من الأردن said:

دكتور ابو شوشه

كريم مستخبي باعتراف عدد من المدونين اصدقائه

وانا مش مستخبي واقف بكل شجاعه لكل من يريد ان يتحدث بلباقه وادب
كريم اثار ظاهره موجوده في اغلب الدول العربيه وقد اشار لذلك الكثيرين ولكنكم تطوعتم بالدفاع عن كريم دون الاشارة لمعاناة شعبنا
واستغرب كيف انك لم تفهم مضمون محكمة التدوين لتتبنى ما قاله الاخ امين
وانت الشاب المتعلم المثقف كيف لم تقرأ النص بشكل جيد؟؟؟ ارجع اليه ثم ناقش.
ثم انت هنا تعتبر انكم متهمون وانا لم اقدمكم للمحاكمه بل قدمت نفسي اولا
يا جماعه فكروا بشكل جدي

اضيف في 18 مايو, 2007 02:50 ص , من قبل anamaly
من مصر said:

على العموم ميرسى يا من ليس ماكنية ابداع

سلام

اضيف في 18 مايو, 2007 02:52 ص , من قبل doctorbob1
من الأردن said:

اشكرك على ردك الجميل للأخ الفاضل اللورد
الذي كان معي في بيتي قبل مده وشاهد المقال وضحكنا للصبح على ما جاء فيه من سخريه
اما توقيت المقال فقد اجبرني امين على نشره بسبب تعليقاته لو انك تتبعت التعليقات في مقال بلا تعليق لعرفت لماذا نشرته بهذا التوقيت بالذات
مازلت على حبي واحترامي لشخصك
سنبقى اصدقاء رغم خلافتنا

اضيف في 18 مايو, 2007 02:53 ص , من قبل doctorbob1
من الأردن said:

اشكرك على ردك الجميل للأخ الفاضل اللورد
الذي كان معي في بيتي قبل مده وشاهد المقال وضحكنا للصبح على ما جاء فيه من سخريه
اما توقيت المقال فقد اجبرني امين على نشره بسبب تعليقاته لو انك تتبعت التعليقات في مقال بلا تعليق لعرفت لماذا نشرته بهذا التوقيت بالذات
مازلت على حبي واحترامي لشخصك
سنبقى اصدقاء رغم خلافتنا

اضيف في 18 مايو, 2007 03:02 ص , من قبل onfire
من مصر said:

اهلا بعودتك صديقتي الغالية سعاد صالح
هههههههههه يلا بقى 3 ايام و يعدوا ههههه

عزيزتي الغالية انا لم انفي ضرورة اعتذار كريم و نحن في انتظار ظهوره و انا لا اصدق ما قاله بوب في التعليق التالي لك بانه " مستخبي " هه !!

لك كل الشكر لتواجدك و حقا كلنا نكتسب الجديد في جيران يوميا بطريقة او باخرى !!!

اضيف في 18 مايو, 2007 03:25 ص , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي الغالي بوب
اولا عودتك هنا بصدر رحب يسعدني فانا على الاقل حتى الان لم اخسرك !!

ثانيا 00 يؤسفني ان اقول لك : "انا عارف مين اصدقاؤه دول !! "
لا تسمع لكل من يتكلم عزيزي لن اعلمك هذا و في حاجة عندنا في الطب - و انا مش عارف د0 بوب دي صفة للطب و لا لا - اسمه
SELECTIVE الصمم الاختياري 00 حاول تتمرس عليه 00 يسعدني ان ابلغك باننا جميعا نفعل !!

ثانيا اكيد يسعدني انك مش " مستخبي " و لعلمك - عزيزي - كلنا نتحدث بلباقة و ادب !!

نحن جميعا على دراية بما اثار تعليق كريم من زوبعة عربية - هل نسيت ? لقد كان لك الفضل في ذلك قبل كل شيئ !!! - و لكن جاء دفاعنا عنه من باب الايمان بالشخصية الطاهرة التي يمثلها اخونا كريم 00 لا تعرف الكثير عن الصداقة ? اتفعل ?
نعم عزيزي شعبنا يعاني 00 " من زمااااااااااان " نعلم ذلك جيدا 00 و لكن لم يكن السبب في ذلك كريم حتى وقت قريب !!

لك الحق ان تستغرب كوني لم افهم المغزى من مقالك " الساخر " لسببين :
1- انك اسات اختيار ميعاد الافصاح عن " براءة اختراعك " العظيم !! الذي سيحد من انتشار الجريمة المنظمة في جيران لدرجة ملموسة !!

2- انك عزيزي لم تزرني من قبل 00 معذور فانت لا تعرف انني لست الشاب المثقف المتعلم الذي تتحدث عنه 00 انا مجرد رجل - و افخر بكوني رجل - يعرف حدود الاخرين فعرف حدوده 00 وما انا بشاعر و لا فنان ! صدقني عزيزي 00 اذا طلبت من اي احد ان يصف ابوشوشة في كلمة واحدة00 ما صدقت منه الا وصف واحد 00 نصف جاهل !!

و عزيزي نحن لسنا متهمين 00 لا احد منا متهم 00 و هذا خير دليل على اننا في غنى عن فكرتك النيرة " محكمة جيران " 000!!!!!!!

اما بالنسبة للمحاكمة و موضوع انك قدمت نفسك للمحاكمة فلا داع لتلك الحجج الواهية الان 00 كما لا حاجة لنا بموضوعك الاخير " برقية اعتذار " فالاعتذار يكون عن شيئ يمكن الاعتذار عنه !!

نحن نفكر بشكل جدي عزيزي قبل كل شيئ نفكر و نفكر حتى تلون راسنا بالغبار الاسود و بالافكار الدامية التي ما تدعو الا للتفريق و نبذ الوحدة المتشبعة فينا حتى الثمالة !! ليست تلك الثمالة عزيزي الناتجة عن ذالك البراندي او السكرو درايفر و لكن تلك الثمالة الناتج

اضيف في 18 مايو, 2007 03:27 ص , من قبل onfire
من مصر said:

لكن تلك الثمالة الناتجة عن حب الوطن 00 عشق التراب 00 عطر الامل 00 خير ما تسال عنه 00 اسال اشتياق 00 اسال بسام 00 عفوا دكتور بسام 00 ذاك الفلسطيني الذي يزيد حبه في قلبي اللحظة تلو الاخرى 00
كلنا وطنيون سيدي 00

قرات النص جيدا عزيزي و لهذا اناقش 00 لست بوغد لاقع في فخ الكلمات فانا ابو الغموض بعد كل شيئ!!
شكرا عزيزي لطرحك فكرتك و نحن هما في انتظارك زائرا 00 لست متهما 00 في اي وقت
لك التحية و التقدير لشخصك الغالي

اضيف في 18 مايو, 2007 03:30 ص , من قبل onfire
من مصر said:

انا مالي اللذيذة
اهلا بعودتك
ههههههه
عجبك التعليق ??
ههههههه

شكرا للمرور

اضيف في 18 مايو, 2007 03:42 ص , من قبل mihyaar
من بريطانيا العظمى المملكة المتحدة said:

بمقام القول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت

لقد أحسنت صنعا....يا استاذ...

اضيف في 18 مايو, 2007 03:45 ص , من قبل onfire
من مصر said:

العزيز بوب قبل كل شيئ
شكرا لتاكيدك ان علاقتنا مازالت جيدة و لا شيئ من خلافتنا سوف يؤثر عليها

الاخ اللورد
اشكره للتوضيح و لكن انا الان اعلم 00 من سيعلم الاخرين الان ?

اختيار التوقيت كان مشكلتك 00 و صدقني ليس الجميع يتابع ال 867 تعليق على كل مقال و ما تؤول اليه الامور ?

و لكننا الان وجدتني قد تهت بين الامور 00 نحن لسنا بصدد المحاكمة فقط الان 00 نحن بصدد تشويه وطنيه اخينا كريم 00 هذا هو لب الموضوع 00 فلا تترك الامور تتشتت !!

كان خطؤك في البداية 00 ليس مساءلة كريم و لكن كان بسبب محاكمته الدموية التي حدثت في مدونتك تحت صولجان سيادتك البوبية !!

و لكن لنوضح الامور هنا مرة اخرى000
خطا كريم امر مفروغ منه و لابد من اعتذاره 00 ليس لك و ليس لي و لن يكون اعتذاره على احدى مدوناتنا و لكن على جيران و لجيران و من جيران و هذا يكفي الجميع
00
و لكن مقابل ذلك سيحدث اعتذار اخر00
اعتذار بوب للاستاذة الكريمة نسمة المصرية صاحبة مدونة افكار بلا قيود و حاليا ما اكثر قيودها بفعل بوب 00
ارجو الا يكون طلبي كبيرا على جعبة سهامك ال000

اما بالنسبة لتوقيت نشر المحاكمة فانا عندي ضيق وقت بسبب المذاكرة 00 لو تكرمت اعطائي فكرة عن الموضوع هنا 00

شكرا لك صديقي بعد كل شيئ
و ما بيننا الا النقد البناء 000

اضيف في 18 مايو, 2007 03:45 ص , من قبل onfire
من مصر said:

العزيز بوب قبل كل شيئ
شكرا لتاكيدك ان علاقتنا مازالت جيدة و لا شيئ من خلافتنا سوف يؤثر عليها

الاخ اللورد
اشكره للتوضيح و لكن انا الان اعلم 00 من سيعلم الاخرين الان ?

اختيار التوقيت كان مشكلتك 00 و صدقني ليس الجميع يتابع ال 867 تعليق على كل مقال و ما تؤول اليه الامور ?

و لكننا الان وجدتني قد تهت بين الامور 00 نحن لسنا بصدد المحاكمة فقط الان 00 نحن بصدد تشويه وطنيه اخينا كريم 00 هذا هو لب الموضوع 00 فلا تترك الامور تتشتت !!

كان خطؤك في البداية 00 ليس مساءلة كريم و لكن كان بسبب محاكمته الدموية التي حدثت في مدونتك تحت صولجان سيادتك البوبية !!

و لكن لنوضح الامور هنا مرة اخرى000
خطا كريم امر مفروغ منه و لابد من اعتذاره 00 ليس لك و ليس لي و لن يكون اعتذاره على احدى مدوناتنا و لكن على جيران و لجيران و من جيران و هذا يكفي الجميع
00
و لكن مقابل ذلك سيحدث اعتذار اخر00
اعتذار بوب للاستاذة الكريمة نسمة المصرية صاحبة مدونة افكار بلا قيود و حاليا ما اكثر قيودها بفعل بوب 00
ارجو الا يكون طلبي كبيرا على جعبة سهامك ال000

اما بالنسبة لتوقيت نشر المحاكمة فانا عندي ضيق وقت بسبب المذاكرة 00 لو تكرمت اعطائي فكرة عن الموضوع هنا 00

شكرا لك صديقي بعد كل شيئ
و ما بيننا الا النقد البناء 000

اضيف في 18 مايو, 2007 03:50 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الاخت ميهيار 00 على ما اعتقد من نطق الاسم المكتوب

اهلا بك سيدتي 00
كلام جميل و لكن حتى الان في خضم ما يجتاحنا من مفارقات 00 لا نعرف باي سبيل من السبل من اصاب و من اخطا 00 الا اننا متفقين على خطا من اخطا في حق العروبة

اما مفارقاتي انا و د0 بوب فلندعها لكم 00 انتم جيران

شكرا للزيارة الاولى منك لمدونتي المتواضعة حللتي اهلا و سهلا

اضيف في 18 مايو, 2007 04:02 ص , من قبل jena2006
من مصر said:

دكتور القلوب الرائع محمد

اعطينى بعد الوقت للقراءة المتأنية للمقال وايضا للردود لا احب ان اندفع فى الرد بدون وعى وبدون فهم كامل

لى عودة من جديد ولكن رجاءا رجاءا الخلفية غامقة جدا لا ارى الحروف للاسف يا محمد حاول ان تريح عيوننا اما بتغير الخلفية او تكبير الخط واذا احتجت مساعدة انا تحت امرك

لى عودة من جديد

اضيف في 18 مايو, 2007 04:09 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الغالية الرائعة جداااا الجميلة الساحرة جينا 000

لك كل الوقت 00 ان لم ننتظر من اجل عيون الجميل 00 لمن ننتظر ?!!

ساحاول تكبير الخط 00
في انتظارك

اضيف في 18 مايو, 2007 04:13 ص , من قبل jena2006
من مصر said:

اخى الغالى الحبيب محمد

نعم يا عزيزى نحن لسنا مذنبين البعض من شبابنا لديهم مفاهيم مغلوطة بعض الشيئ واجب من هم اكبر خبرة واكبر سنا ان ياخذوا بيدهم ان يعرضوا عليهم الصحيح من المعلومات وليس رجمهم وقتلهم

لقد قرأت مقال د.بوب ولكنى لم اعلق هل تعرف لماذا لان للاسف وجدت ان الاتجاه بعيد عن العقل تماما البعض مصمم على اتجاه واحد فان خالفته فانت عميل ومجرم وتستحق الاعدام

على فكرة كريم لم يهرب ولم يتخفى ولكنها كانت نصيحة كل من يعرفوا كريم ان يترك كل شيئ ويركز فى امر واحد امتحاناته لان لا احد سوف ينفعه اذا لا قدر الله حدث شيئ فى الدراسة لن يفيده جيران ولا نحن حتى كانت هذه نصيحتى لكريم بعد مكالمة طويل انسى كل شيئ وركز على المذاكرة وبس

كريم اخطاء فى التعميم رغم انه قال انه لم يعمم بل قال بعض فعل ولكن الواجب على الاكبر سنا ان يعطيه الدلائل والبراهين ان ما فى ذهنه غلط مثل ما فعل بالضبط النعمانى بمقاله الرائع


حقا لقد اختنقت من الجو الذى يشعرنى كاننا فى امن الدولة هجوم وضرب تحت الحزم وتفريق كلما نجحنا فى تجميع الناس على هدف الجو فعلا اصبح غير صحى نهائيا

على كل الاحوال محمد حقول لك نفس نصيحتى لكريم

من فضلك ركز فى مذاكرتك فلن ينفعك احد اذا حدث لا قدر الله اى شيئ فى نتيجتك

قد يعتبر البعض ان هذه سلبية ولكنها ليست كذلك انها العقل وحكمه

يا محمد كليتك اهم من اى شيئ فى الوجود ومستقبلك اهم فانت وحدك الذى سوف تدفع ثمن اى تقصير فى المذاكرة والباقى لن يدفع اى شيئ

ارجو ان تستوعب كلماتى على حقيقتها وتترك التدوين وتركز فى دراستك

لك كل الحب والتقدير

اضيف في 18 مايو, 2007 04:26 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الغالية جينا
انت فعلا غالية قبل و بعد كل شيئ

اولا دعيني اوضح ان هذا كان رايي من البداية ان كريم ليس بالسن و لا حتى الخبرة الذي يخوله لمحاكمة !!
و نحن لن نعلم الاباء كيف يكونوا اباءا !! و ان يضعوا يدهم على كتف المخطئ حتي يصبح صائبا 00 و لكن كاننا في ملطا !!
المهم ان الناس هنا فكروني بدافع عن كريم دفاع اعمى و اني لا اطالب حتى باعتذاره و هذا خطا اخر 00 اعتذار كريم لابد منه 000

و لكن معاملته كمجرم 00 هذا هو الاختلال العقلي بعينه !!!

دمتي لنا غاليتي بكل صفاء و صلاح و جمال

شكرا لمساندتك

اضيف في 18 مايو, 2007 04:28 ص , من قبل onfire
من مصر said:

اعتذر للاصدقاء لحدوث بعض الاخطاء و ظهور تعليقاتي باسماء اخرى و لكن تمت السيطرة على المشكلة و حذف التعليقات

شكرا لكم

اضيف في 18 مايو, 2007 05:06 ص , من قبل doctorbob1
من الأردن said:

الدكتور ابو شوشه

انا لم اطلب بمحاكمة كريم الشيخ

كل ما طالبته هو الاعتذار

ثانيا البارحه قمت بحذف التعليقات التي سطرها كزنوفا وقدمت اعتذاري لها رغم نعتها لي بالسارق ولا ينطبق علي هذا النعت لطالما اشرت لمصدر المعلومه

ثم تقول لسنا مذنبين لنحاكم
هل قلت في اي مكان انكم مذنبين؟؟
هل قدمت لائحة اتهام لأي احد منكم ؟؟
انا قدمت صديقي عصام للمحاكمة وتقبل ذلك بصدر رحب لأنه يعرف سخريتي

ولكن الذين حاولوا تأويل النص بما يخدم غايتهم لأثارة المدونين ضدي قد عملوا على اقناعكم والمثير انكم وقعتم بمصيده
نالت من وحدتكم العربية:)

واصبح بوب المشاغب والمشاكس هو المسؤول عن سقوط الاندلس والعراق وفلسطين!!!








اضيف في 18 مايو, 2007 05:15 ص , من قبل doctorbob1
من الأردن said:

الاخت جينا

بمقالي المشار اليه ((بلا تعليق))

لم اقل شيئا

تركت الامر لكم

يبدوا انك لم تشاهديه

وطلبت الالتزام بأدبيات الحوار

راجعي مقالي قبل ان تتهميني جزافاً

ولا تنسي ان تطلعي على تعليقات اشراف جيران ورأيهم بما كتب
على كل حال انت لست من المطلوبين لوجه العداله:)
برائه يا ستي

اضيف في 18 مايو, 2007 05:15 ص , من قبل doctorbob1
من الأردن said:

الاخت جينا

بمقالي المشار اليه ((بلا تعليق))

لم اقل شيئا

تركت الامر لكم

يبدوا انك لم تشاهديه

وطلبت الالتزام بأدبيات الحوار

راجعي مقالي قبل ان تتهميني جزافاً

ولا تنسي ان تطلعي على تعليقات اشراف جيران ورأيهم بما كتب
على كل حال انت لست من المطلوبين لوجه العداله:)
برائه يا ستي

اضيف في 18 مايو, 2007 05:16 ص , من قبل doctorbob1
من الأردن said:

الاخت جينا

بمقالي المشار اليه ((بلا تعليق))

لم اقل شيئا

تركت الامر لكم

يبدوا انك لم تشاهديه

وطلبت الالتزام بأدبيات الحوار

راجعي مقالي قبل ان تتهميني جزافاً

ولا تنسي ان تطلعي على تعليقات اشراف جيران ورأيهم بما كتب
على كل حال انت لست من المطلوبين لوجه العداله:)
برائه يا ستي

اضيف في 18 مايو, 2007 05:23 ص , من قبل doctorbob1
من الأردن said:

الاخت نسمه

حيرتيني معاكي

نشرنا زعلتي..حذفنا زعلتي

انبوس على راسك بعد ما سمحت لتعليق

اهان كرامة شعب

كان ممكن تحذفيه وينتهي الموضوع

وانا من الناس الذين حذفوا الكثير من التعليقات التي كان من الممكن ان تسبب
احراجاً لبعض الناس

لنعترف بالغلط

طبعاً الصيادين اكتار هل ايام رح يحكوا
اعترف انت الاول

طبعاًالشخص الذي يدافع عن مقدساته الوطنيه بمنطق الصياد بكون غلطان

تحياتي للجميع

اضيف في 18 مايو, 2007 05:57 ص , من قبل onfire
من مصر said:

اسف سيدي الغالي بوب لتاخري في الرد عليك و لكنني كنت في المسجد لصلاة الفجر
و اليك ردي 0000000

اضيف في 18 مايو, 2007 06:09 ص , من قبل onfire
من مصر said:

العزيز بوب
ولا لو تسمح سؤالي هل لقب "دكتور " له اساس دراسي ام لقضاء حاجة في نفسك ? اسف للتطفل هههه

ثانيا عزيزي انت طلبت الاعتذار بطريقة قريبة الى سفك الدم و اعذرني هذا هو وصف طلبك 000
ثالثا حذفك لتعليقات ذلك المدعو كزانوفا ليس من باب الواجب عزيزي 00 بل هو من باب حسن الخلق و العمل على توضيح الحقائق بلا اساءة و هذا هو ما اعتدتك عليه 00

اما بالنسبة لنعتك بالسارق 000
اسمحلي عزيزي 00 هي ليست مخطاة الى حد كبير فكان الاستئذان سيعطي شرعية اكبر لهدفك 00 بلا تعكير لجو الاحترام المتبادل 00
و ابقاء السيدة نسمة للتعليق بمدونتها " هي حرة فيه " وفلست الها لتحاسبها
انت صديق فلم عليها 00
لا عزيزي لم تقدم لائحة اتهام لاي احد منا و لكنك قدمته لكريم انا لم اقل انك قدمته لنا 00 هل لابد ان تتهمنا لنرد على اتهامك ?!!! نحن نرد على اتهام تجاوز حدود المعقول سيدي المحترم 00!

و اعرف سيدي ان اتهامك للفنان عصام و شخصك 00 و زوجتك - على ما اتذكر - كان من باب السخرية و لكن تفسير النية من خلف السخرية كان تام الوضوح 000

سيدي الموضوع ليس في حاجة الى تاويل و من فضلك سيدي لا تحاول وصفنا بالتابعين من خلف كلامك انا لست بتابع !!

انت فعلا بوب المشاكس و المشاغب و لكن قرات التاريخ و لم ار اسمك في سقوط الاندلس لسبب بسيط ان في ندوتي "ادب المقاومة"التي تركت في مدونتك تعليق عنها مثلت انا فيها مشهد من مسرحية سقوط الاندلس "للاستاذ اباظة " و قمت بدور الوزير الخائن و العميل 00 لم يكن هناك دور لبوب هههه 000!

يتبع 0000

اضيف في 18 مايو, 2007 06:13 ص , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي بوب 00 في تعليقك المشار به للاستاذة الكريمة جينا000
000
نعم سيدي انت طلبت الالتزام بادبيات الحوار 00
و لكنني قرات الموضوع كما تعرف و قد رايت في التعليقات غير ذلك 00
رايت من يتهم كريم بنقص العروبة00 بل بانعدامها فيه و رايت من قارب على طلب سفك دمه !!!
تعليقات كزانوفا لا شيئ بجوار هذه التعليقات المخزية
كيف نتهم شخصا دون سماع اقواله ??!! فلتعطيه الفرصة ليظهر و اكيد انك علمت انه في فترة امتحانات مثلي و قد لايجد الوقت للمثول امامنا - و كانه متهم !!!! - فلتعطوه الوقت للظهور و الدفاع 00 اعقل الامر سيدي !!


يتبع000

اضيف في 18 مايو, 2007 06:19 ص , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي بوب في تعليقك المشار به الى السيدة الغالية نسمة 0000
000000

سيدي السيدة نسمة لها الحق في البداية ان تغضب لانك " نزعت " التعليق من " احشاء " مدونتها الكريمة دون اذنها 000

في حذف التعليقات - سيدي - لا اجد السلوى بعد ما حدث اتجدها ?!

و كما اشرت سابقا حذف سعادتك للتعليقات البذيئة ما هو الا من منطلق حسن الخلق 00 لا ليكون حجة الان 00

الاعتراف بالخطا فضيلة سيدي و انا لم انكر حقنا - ليس حقك وحدك - في اعتذار من كريم00

و لكن عن اي شيئ تطلب الاعتراف من نسمة? انا لا اعرف شيئا عن هذا !!

في النهاية عزيزي 00 اتمنى ان تكون الحقائق قد ظهرت و ارجو ان يكون هناك بعض التقدير للظروف التي يمر بها البعض00
اما بالنسبة للمواجهة التي تتمناها فانا على استعداد لها بعد فترة امتحاناتي00 ان كنت مستعدا لها00 " مع الالتزام بادبيات الحوار "000!

شكرا لك سيدي 00 و اهلا بك في مدونتك

اضيف في 18 مايو, 2007 06:19 ص , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي بوب في تعليقك المشار به الى السيدة الغالية نسمة 0000
000000

سيدي السيدة نسمة لها الحق في البداية ان تغضب لانك " نزعت " التعليق من " احشاء " مدونتها الكريمة دون اذنها 000

في حذف التعليقات - سيدي - لا اجد السلوى بعد ما حدث اتجدها ?!

و كما اشرت سابقا حذف سعادتك للتعليقات البذيئة ما هو الا من منطلق حسن الخلق 00 لا ليكون حجة الان 00

الاعتراف بالخطا فضيلة سيدي و انا لم انكر حقنا - ليس حقك وحدك - في اعتذار من كريم00

و لكن عن اي شيئ تطلب الاعتراف من نسمة? انا لا اعرف شيئا عن هذا !!

في النهاية عزيزي 00 اتمنى ان تكون الحقائق قد ظهرت و ارجو ان يكون هناك بعض التقدير للظروف التي يمر بها البعض00
اما بالنسبة للمواجهة التي تتمناها فانا على استعداد لها بعد فترة امتحاناتي00 ان كنت مستعدا لها00 " مع الالتزام بادبيات الحوار "000!

شكرا لك سيدي 00 و اهلا بك في مدونتك

اضيف في 18 مايو, 2007 07:11 ص , من قبل badd
من مصر said:

خالد الصاوي سفير مصر في جيران

اضيف في 18 مايو, 2007 07:24 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الاستاذ الغالي العظيم خالد الصاوي اتشرف بحضورك الكريم لمدونتي المتواضعة
لم تقل لي رايك و لكنني لا الوم عليك

شكرا لوجودك

اضيف في 18 مايو, 2007 10:46 ص , من قبل اشتياق
من فلسطين said:

العزيز الغالي الدكتور محمد ..

اشتقتلك كثير يا محمد وفاكراك بتدرس ومش سائل على جيران ..

أتاريك هون فاتح مقال جديد وعامل عمايلك ..

بس يا محمد الصفحة الجديدة غامقة كثير وخطها صغير عند التعليقات ..

عموما والله يا محمد موضوع كريم ماهو وقته صراحة العالم العربي كله فترة اختبارات وعندنا هنا أنا هلأ بأكتب لك والجامعة الاسلامية تنقصف .. بس مش من اليهود لا من الأمناء على الوطن ..هذا جزء من الأحداث ..

محمد بس جيت أسأل عليك لأني هلأ متوترة كثير ومحتاجين دعوات قلوب مخلصة حتى تنزاح عنا الفتنة والشعب يشعر ببعض الأمان ..

إذا أنا غبت عن جيران إعرف أننا في خبر كان .. مش أحسن من غيرنا إحنا ..

سلامي لك مع أمنياتي الطيبة الغالية بالنجاح لك ولكل الطلبة في كل العالم العربي والاسلامي ..

اضيف في 18 مايو, 2007 11:35 ص , من قبل aymanraf
من الأردن said:


اخي محمد للاسف يبدو ان كثرة الردود جعلتك تفقد التركيز بكلامي
راجع كلامي الاخير لتعلم ان ردي كان على الضجة كلها وليس على مقالك فقط فقلط قلت بالبداية اخي الكريم وكل اخوتي
واذا كانت اول نقطة عن كريم فهذا لايعني انها الوحيدة المهمة التي اتحدث عنها
فلقد قلت ان هناك معالجة خاطئة للوضع تمت من كل الاطراف (هذه الجملة تعطيك الزبدة بما اريد )لكن للاسف يبدو ان الكل هنافي هذا المقال انتقسم لفريقين
الا يوجد فريق ثالث؟
عموما ياعزيزي لنلتفت للامور الاهم حاليا ونترك الزلات والعثرات والنعرات
وعلى فكرة لم تكن زيارتي الاولى لك واتمنى انه اشارتك لوجودي السابق بوضع اعلان ليس تقليل من شأن قلمي (فالكل يعلن وهذا ليس عيبا ولاشحادة)
:)
بالتوفيق

اضيف في 18 مايو, 2007 11:43 ص , من قبل onfire
من مصر said:

العزيزة الغالية الام الفوق رائعة اشتياق 00 كنت قد احاطت بي الشكوك بعدما رايت تعليقك عند الصديق دكتور بوب حتى ظننت انني قد اغضبتك و كنت على وشك ان ابدا في السطور الاولى من مقالي الجديد " انا اسف بل انا 000 2 !!" من اجلك !ههههههو لكن ها ظهر اسمك البراق 00 الله معكم عزيزتي و لا ادري ماذا اقول غير ان دعائي سيكون من نصيبكم اعزائي
قواكم الله و اعانكم على العدو الصهيوني 00

ربنا معاكم
من اجل النصر
و ارجو الا تكوني قد فهمتي مقالي بطريقة خاطاة كما فعل البعض 00 انا لا انفي الخطا عن كريم و لكنني فقط احاول ان اشجب ما حدث له اسمه من تشويه

شكرا لك غاليتي

اضيف في 18 مايو, 2007 11:58 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الصديق الغالي ايمن
اولا اود طرح مسالة عامة لا صلة لما كنت تقصد او ما كتبت بها

انا مقالي لا ينفي الخطا عن الزميل كريم و لكن قلت مائة مرة انه اخطا و لابد من اعتذاره و لكن ردود بعض الاخوة الاعزاء كانت تؤكد انني احاول ان ابرءه من كل ما نسب اليه 00 ببساطة 00 انا لا افعل 00
و لكن لا عزيزي المسالة لم تؤخذ بطريقة خاطئة من كل الاطراف 00 صدقني كل طريقة و لها طابعها المميز 00 طريقة الصديق الرائع دكتور بوب كانت مثال للوطنية فوق كل شئ و كل شيئ يهون في سبيل الوطن و التضحية
و طريقتي التي تناولت بها كتابتي كانت تؤكد معنى الوفاء للصديق من ناحية و الناحية الاهم جاء مقالي ليخرس البعض السافك دم كريم بدون سماع دفاعه 00
ففي النهاية محصلة الرؤية العامة - صديقي - ابدا لن تكون الصفر
و نحن هنا لا ننقسم لفريقين عزيزي 00 نحن عرب اخوة - و هذه ليست شعارات - نعرف العدو بنظرة منا و نعرف الصديق باخرى و هؤلاء هم الفريقين 00 الاصدقاء و الاعداء و كل من خط كلمة في مدونتي او مدونة بوب هو عربي يدرك كم العروبة السارية في دمه و يعرف الى اي سبيل هو موجه 00 اما اذا سالت عن الفريق الثالث فهو اكيد موجود 00 يمثل كا الوان السلبية متحدة 00 يمثل كل من لم يجرؤ على ابداء رايه كعربي في مسالة تمس كل العرب 00 كل من وقف متفرجا يبغي المتعة 00 هو في ذاك الفريق الثالث الذي اخجل عزيزي ان اعطيه تلك الصفة القبيحة التي تلتمس ان تخرج من فمي و لكن لن تفعل 00!

اما بالنسبة لموضوع ان زيارتك الاولى لي كانت اعلان 00 انا - و الله العظيم عزيزي- لم اقصد منها اي اساءة لقلمك او لذاتك و كما قلت الكل يعلن 00 حتى انا لاول مرة اعلن اعلنت عن مقالي هذا عند بعض الاصدقاء 00 و هذا ليس استجداء للتعليق و لا لشحذ الزيارة 00 انا لا اقدر ان اتكلم هكذا عن شخصك عزيزي الكل يعرف قلمك - بلا نفاق - و لكن الاشارة للمقال المعلق عليه كانت ستعطي اهتماما بالتعليق قبل كل شيئ 00 اليس كذلك ?

لك عزيزي ايمن كل التقدير لشخصك و قلمك
اعد زيارتك بلا اعلانات هههههههههه

شكرا لك

اضيف في 18 مايو, 2007 12:04 م , من قبل aymanraf
من الأردن said:


ولايهمك محمد حهريك اعلانات هههههههه
عموما ياعزيزي ماقصدته بالفريق الثالث هو الفريق المتأني المحاول لللم الشمل مع احقاق الحق والانصاف
لك مودتي
وعيش يلا هذا رابع تعليق ليا (مع بتاع الاعلان)
ههههههههههه

اضيف في 18 مايو, 2007 12:19 م , من قبل onfire
من مصر said:


مين فينا بتاع الاعلانات انا و لا انت ???!!!هههههههههه
اهلا بك عزيزي ايمن
عزيزي ان كنت تقصد بمن يحاول لم الشمل و احقاق الحق فريقا ثالثا 00 فانت تقصدنا عزيزي 00 نحن لا نريد الا ذلك سيدي00
و ان ظهرت محاولاتنا في سبيل ذلك بما يحمل العصبية او الاندفاع او التمسك بالراي 00 فما هو الا بسبب عظم المسالة و اختبارها لعروبيتنا و قدرتنا على التوفيق بين الصديق و الوطن 000
و لكن في النهاية نحن اصدقاء و خير ديل على ذلك علاقتي بالدكتور بوب 00 لم تكن بالقوية يوما ما و لم نتبادل التعليقات الا مرة واحدة و لكن الان علاقتنا افضل بعد كل تلك المفارقات00

فنحن لن يفرق بيننا شيئ عزيزي 00 كن واثقا من ذلك 000

و حاول ما تكترش اعلانات عشان صحتك !! هههههه

اضيف في 18 مايو, 2007 12:32 م , من قبل عودة مدونة المدونين وفهرس المدونات
من مصر said:

معك حق
هناك من يحكمون بدون رؤية المغزى الحقيقي من المقالات

دمت بخير


وعلى الهامش

اضف هذا الكود

<a href="http://wenda.jeeran.com/wenda2/archive/2007/5/222015.html"><img src="http://img368.imageshack.us/img368/4025/anmbadbbd446502344dsh6.gif"; border="0" alt="Image Hosted by ImageShack.us" /></a>


هذا كود فهرس المدونات وتم ضمك من جديد
واريدك ان تضع الكود وان تقول ما رايك في الشكل الجديد الذي جاء به الفهرس بعد سلسة التعديلات
وجزاك الله خيرا

لاتنسى ان تقرأ الموضوع بالشروط الجديدة
وفي انتظار رايك
وللوصول بسرعة للفهرس
ضع الكود ثم اضغط على الصورة ستصل اسرع

اضيف في 18 مايو, 2007 12:43 م , من قبل onfire
من مصر said:

الاخ العزيز ويندا

شكرا للزيارة و شكرا للاضافة 00

سارى ما يمكنني فعله بعد قراءة التعديلات التي اشرت اليها

شكرا لك

اضيف في 18 مايو, 2007 12:53 م , من قبل wenda
من مصر said:

قريبا مدونة ايام وبنعيشها

شعر بطريقة جديدة

نقد بناء لان في نهاية القصيدة او الشعر في رسالة معالجة

اضيف في 18 مايو, 2007 01:15 م , من قبل badd
من مصر said:

يا ابا شوشة تتحدث عن الأبوة وبصفتي في منزلة والدك أرجوك احذف هذا اللغط الذي يصمك بالعار وانت لاتدري احذف هذا المقال كن على مستوى المسؤلية أم انت فرح بكثرة المصفقين وصعبان عليك كثرة التعليقات التي في أغلبها تصم اسمك وتجلله بعار لايمحا في المستقبل انا نصحتك بروح الأبوة التي تتحدث عنها

اضيف في 18 مايو, 2007 01:15 م , من قبل badd
من مصر said:

يا ابا شوشة تتحدث عن الأبوة وبصفتي في منزلة والدك أرجوك احذف هذا اللغط الذي يصمك بالعار وانت لاتدري احذف هذا المقال كن على مستوى المسؤلية أم انت فرح بكثرة المصفقين وصعبان عليك كثرة التعليقات التي في أغلبها تصم اسمك وتجلله بعار لايمحا في المستقبل انا نصحتك بروح الأبوة التي تتحدث عنها

اضيف في 18 مايو, 2007 02:52 م , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


أخي الحبيب د. محمد أبو شوشة ..
سعدت بزيارتك لي في مقالي قبل الأخير .. ولا والله لم أقصدك بسوء أبداً .. بل على العكس فإنني أوافقك على ما ذهبت إليه في اعتراضك على طريقة التعامل مع قضية خطأ كريم الشيخ ..

وأرى حلاً لها بإسراعه في الاعتذار بالطريقة المناسبة واللائقة .. ولكن كلما تأخر الوقت كلما أدى ذلك إلى كثرة القيل والقال ..

بسام البدري

اضيف في 18 مايو, 2007 03:23 م , من قبل elnomany
من مصر said:

http://elnomany.jeeran.com/archive/2007/5/226202.html
اتحداكم ان كنت افهم شئ
تفضلوا بالدخول

اضيف في 18 مايو, 2007 05:25 م , من قبل magneno
من مصر said:

إنا لله وإنا إليه راجعون


http://magneno.jeeran.com/archive/2007/5/226300.html

اضيف في 18 مايو, 2007 06:23 م , من قبل mihyaar said:

الغالي..........

مشكووور على الموضوع...


نحتاج يا صديقي الآن إلى المصالحة الجيرانية

نحتاج أن نعود إلى عائلتنا الجيرانية...بدون حزازات...بدون مؤامرات أو إساءات...

نحتاج إلى المحبة الجيرانية بدون مجاملات

اضيف في 18 مايو, 2007 07:07 م , من قبل حوار مع مدون
من مصر said:

بالحب حنجتمع بالحب حيكون الاْمل فى جيران

وتبدء اولى حلقاتها الاستاذه ماجده سليمان ومعها اسره البرنامج للحوار مع الاستاذ نياز المشنى وبياْخذونا فى رحله مع الرسم الذى تم رسمه والمعارض التى تم عرض لوحاته فيها

ونتمنى اْن نكون وفقنا فى الحوار وينال اعجابكم
هذا هو رابط الحوار http://wfa11.jeeran.com/pi/archive/2007/5/226091.html


اذا كان لديك اقتراح او مشكله فى البرنامج برجاء كتابته فى هذا الرابط

http://wfa11.jeeran.com/archive/2007/4/210237.html

اضيف في 18 مايو, 2007 07:10 م , من قبل حوار مع مدون
من مصر said:

على فكره يا طبيب

انا اول واحد شاهد هذه المقاله
شاهدتها فى الصباح امبارح على ما اظن
لكن حتى الان مش لاقى الرد الكافى عشان ارد واقول راْيى
لكن كل شخص ظهر على حقيقته من هذا الكلام
تحياتى لك

اضيف في 18 مايو, 2007 08:53 م , من قبل onfire
من مصر said:

في انتظار مشروعك اخي ويندا

شكرا للمرور

اضيف في 18 مايو, 2007 09:01 م , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي الاستاذ الرائع - بلا اي منافس - الساحر خالد الصاوي سعدت لزيارتك لمدونتي الفقيرة000

عزيزي اذا لم اكن على قدر المسئولية لما بدات هذه الحملة - اذا كان لي ان اسميها هكذا !! - و انا عزيزي لا تهمني كثرة التعليقات و لا المصفقين و اسال عني في جيران 00 جيران بتاعتنا ""

عزيزي الغالي انت اب لي اتشرف به و لكنني لا ارى ذاك العار الذي تتحدث عنه يمسني لانني ما شوهت صورة الوطن او ابحت دمه و لكنني انادي بالعقلانية في الكلام و الحكم - سيدي - انا لست بصهيوني او ماركسي 00 انا مصري عربي مثلك 00 و لتخبرني سيدي عن جملتي - او جملي - التي قد تجلب هذا العار في مقالي 00 بحثت عنها لم اجدها !!

ثانيا سيدي الغالي انا لا الغي اي كتاباتي 00 حتى عندما حدث سؤ الفهم بيني و مادز لم الغ المقال و لا الجملة حتى بل نشرت له مقال اعتذار كامل 00 اما الشخصان الوحيدان الذان قد الغي مقالي بامر منهما هما الدكتور بسام و اشتياق و لكن انا استعلمت من بسام لم يامرني بشئ و هو لن ينافقني فهو يخشى لوم الوطن قبل كل شيئ
في النهاية عزيزي 00 حاولوا ان تبقوا بالمنطق الذي كان لابد لكم ان تكونوا فيه 00 و اعقلوا الامر و لا تتباهوا بتلك الترهلات في ذراعكم 000 عزيزي 00
شكرا لك

اضيف في 18 مايو, 2007 09:03 م , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي الرائع جدا و الحبيب د 0 بسام بدري

شكرا لقولك هذا عاليا حتى يفهم مغلقوا العقل نيتي من مقالي
اتشرف بك عزيزي صديقا لي 00
و طبعا الاعتذار هو الحل و نحن في انتظار ظهور كريم 00 انا لا استطيع فعل المزيد
و انا عزيزي لم انتوي اشعال الموقف ابدا و لكن اظهارا للحق 00فعلت !!

شكرا لك الف مرة يا غالي و عجبني ما كتبت عن سموحة ههههه


شكرا لك

اضيف في 18 مايو, 2007 09:06 م , من قبل onfire
من مصر said:

النعماني الغالي 000
اتاكد من الرابط عزيزي فيه حاجة غلط مش بيفتح !!
على العموم رحت مدونتك و لقيت قصدك كان على المقال اللي انت متاكد اني علقت عليه لاني علقت عليه و انت معايا اون لاين !
ايه هي الذاكرة خلاص هههههه !!

بس مقالك 000 تحفففففففففة

شكرا للمرور

اضيف في 18 مايو, 2007 09:11 م , من قبل onfire
من مصر said:

الاستاذة محاسن الغالية انا بقالي حوالي شهر و نص كل ما ادخل مدونتك الجهاز بيهنج !!!!!
بجد انا مش عارف ايه اللي بيحصل عندك 00 و على فكرة الكلام ده عند اشتياق كمان 00 كل ما ادخلها الجهاز بيعمل حاجات غريبة قوي
فاعذروا تغيبي 0000

و ساحاول قراءة مقالك من نت كافيه

شكرا لك

اضيف في 18 مايو, 2007 09:14 م , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزتي ميهيار 00

شكرا للعودة 00

عزيزتي 00 لا ادري ماذا اقول 00 غير اني لا احمل لاي شخص في الحياة اية ضغينة 00 فهل انا الوحيد المعتقد ان العلاقة ما زالت كما هي ام ماذا ?
لننتظر ظهور كريم و تجاوبه مع الامر ثم نرى ما ستجلبه لنا الاقدار

شكرا للمرور
سعدت

اضيف في 18 مايو, 2007 09:15 م , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي الغالي وحيد الرومانسي 00 وحشتني يا عم !!

على فكرة انا شفت مقالك اول ما نزل بس فتحت مدونتك و حصل معايا اللي حصل في مدونة الاستاذة محاسن و اشتياق 00 الجهاز بيعمل حاجات مريبة !!

بس انا هتصرف و انزل نت كافيه من اجلكم عزيزي 00

شكرا لك

اضيف في 18 مايو, 2007 09:26 م , من قبل onfire
من مصر said:

اخي وحيد 00 بل صديقي وحيد 00 لك ما تريد من الوقت 00 كن معي او علي 00 و لكن لا تكن بعيدا عن الموقف 00 قل رايك و لا تحاول ان تتناسى الموقف 00 !!

في انتظار تفاعلك مع المسألة 000

شكرا لك و وفقك الله في مشروعك التدويني العظيم عزيزي 000

اضيف في 18 مايو, 2007 11:29 م , من قبل عاشق الجمال / اللورد النبيل
من الأردن said:

يا جماعة الخير
خلاص كفاية
الناس هناك بتموت وإحنا ملناش حكاية الا سي (..............) بلاش نحكي إسمه خليه الغلبان في الإمتحانات

خلاص كفاية
بكتني إشتياق
إرجعوا لتعليقها
وإسمعوا ما يجري هناك في غزة
جامعات تهدم
وأطفال تقتل
وأموات أصبحوا وليسوا شهداء

خلاص كفاية من شان الله
محمد أبو شوشه
وأمين
وجينا
ونسمه ولا بسمه
وجميع الجيران الحلوين خلاص
تابعوا الأخبار
وإسمعوا شو قالت إشتياق
(( إذا أنا غبت عن جيران إعرف أننا في خبر كان .. مش أحسن من غيرنا إحنا ..
))
يعني ممكن كلنا نموت
يعني كلنا ممكن نغيب عن جيران
خلوها على الله وأسكتوا كفاية
يا محمد أبو شوشه خلص إغلق الموضوع
ويا د. بوب من شان الله خلاص
غيروا الموضوع
نحن شعب لن يهزه ريح مش كلمتين من صغير

اضيف في 18 مايو, 2007 11:31 م , من قبل عاشق الجمال / اللورد النبيل
من الأردن said:

يا جماعة المدونين المصريين
خلاص بإعتذار خالد الصاوي الكبير نسامحكم
ولكن خلاص بلاش الموضوع يزيد عن حدود المدونين
حرام عليكم كفاية

إعتذار خالد كفاية وزيادة

اضيف في 18 مايو, 2007 11:37 م , من قبل onfire
من مصر said:

العزيز الغالي اللورد عاشق الجمال 00

شكرا لك عزيزي
هذا هو الواقع 00 هم من بدا الامر الهجومي عزيزي انا هنا مدافع و لست انسى مكانة الاخرين 00 و انا هنا لا القي باللوم او احاكم احدا 00 انا هنا لتلقي الصفعات و جعلها خفيفة الى حد ما على وجوهنا 00

و حقا ابكاني تعليق اشتياق مثلك عزيزي

كان الله في عونها و عوننا
جزاك الله خيرا عزيزي
شكرا لك

اضيف في 18 مايو, 2007 11:42 م , من قبل onfire
من مصر said:

اعتذار استاذ خالد كفاية عزيزي بس الموضوع اكبر من كده 00
استاذ خالد كده بيلغي شخصية كريم
- نعم كريم له شخصية حتى الان -

و عندما قال في تعليقاته انه " يعملها الصغار و يعتذر الكبار " لم يقصد السن
و في تعليقه على مقاله اتهمنا بالحماقة و بضعف العقل و الجهل لاننا صغار السن 00

لا عزيزي اللورد 00 بهذا الاعتذار توجب عليه اعتذارات اخرى 00


شكرا لك

اضيف في 19 مايو, 2007 12:18 ص , من قبل lailaz
من سوريا said:

أحمد

والله معك كل الحق

لقد أصبح هناك محاكم و أحكام مستبدة

جاهزة و تفصيل!!!!!!


و أي غلط يجب أن يواجه بحكمة
و صدق من قال النصيحة بين الناس فضيحة.

و استغرب من البعض الذين يقومون بتفعيل خاصية عدم نشر الرد الا بعد الموافقة عليه, و لكن بنفس الوقت يقومون بفضح تعليقات الغير على الملأ.

يا أخي لماذا كلما أتأمل أننا أصبحنا جماعة, اجد أن فرديتنا تلاحقنا و تغتال كل خير فينا؟؟

على فكرة أنا لسه منتظرة قصيدة قول يا قلم و ما تختشيش, و قد كتبت لك المقطع الاول اذا أعجبك في ردي على تعليقك عندي. و أظن أن هذا هو وقتها.

شكرا لك

اضيف في 19 مايو, 2007 01:02 ص , من قبل yjb
من الأردن said:

محمد

الله يسامحك

http://www.yjb56.com/yaser1956/archive/2007/5/226573.html


لا تمروا من هنا .... التدوين معلق

اضيف في 19 مايو, 2007 01:35 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الاخت الكريمة الغالية ليليى 00

اعلم ان الافكار في عقولنا قد ضاقت ذرعا و ان الذاكرة قد تخون 00 بس مش لدرجة " أحمد "
انا محمد يا غالية!!

المهم أنا لا دري عزيزتي الي اين نحن ذاهبون ?
و متى ستمتلك القدرة على الفهم لاول مرة ?

فعلا انا لمست الجهل بنفسي هذه الايام 00 الكل يفهم ما يريد كيفما يريد 00 حتى انا فعلت !!
و لكن عسانا نخرج من مقامنا هذا منتصرين !!
و عسى روعتنا الا تخبو ابدا
و بالنسبة لقصيدتي "قول يا قلم و ما تختشيش" كما قلت لك في تعليقي عندك 0- على ما اتذكر -ان مصيرها كان سلة المهملات 00

لك هي عزيزتي 00 قولي لنا كيف حالنا بكلماتك 00 بكلماتك ستكون افضل 00
لك التحية

انا محمد ها ?
شكرا

اضيف في 19 مايو, 2007 01:38 ص , من قبل onfire
من مصر said:

الاخ ياسر اهلا بك عزيزي في زيارتك الاولى - على ما اعتقد - 00

و لكن عزيزي 00 الله يامح الناس اذا ما اخطؤا 00 فعلام سيسامحني 00 انا لم اقل شيئا خاطئا 00 اذا قلت ان كريم لابد من انتظار اقواله ليس اكثر و لا اقل 00

انا لم اكفر عزيزي !!

شكرا لك
و اذا اردت ان تعلق التدوين فتحدث عن نفسك !!

اضيف في 19 مايو, 2007 01:41 ص , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي ياسر 00 انا لم اعرف انك صاحب لقب " عاشق الجمال \ اللورد " فاسف لقولي " زيارتك الاولى "


شكرا لك و اعذر خطاي 00 سامحني الله !!

اضيف في 19 مايو, 2007 01:41 ص , من قبل elnesyan
من مصر said:

عزيزى الطبيب الشاعر
اولا لك تحياتى وشرفت بالمرور قى مدونتك وحقيقى كم اعجبت بكلماتك فى شتى الموضوعات وبالنسبة لموضوع لسنا مذنبين فكما اوضحت ايها الطبيب
ولكن لاحظت بعض الاخوة المدونين يتسابقون ويتفننون فى الاساءة لبعضهم ولأوطانهم فيا للأسف عربى يسب عربى فهذا عار وأخيرا اقول كما اقول دائما فى جميع كتاباتى بالصحف ( أفيقوا ياعرب )
وفى النهاية تقبل تحياتى
المحاور

اضيف في 19 مايو, 2007 01:43 ص , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي ياسر 00 انا لم اعرف انك صاحب لقب " عاشق الجمال \ اللورد " فاسف لقولي " زيارتك الاولى "


شكرا لك و اعذر خطاي 00 سامحني الله !!

قرات مقالك لكنني لم اعرف ماذا اقول 00 و لكني لن اعلق التدوين و لن اتوقف ابدا عن كتابة ما يجتاح قريحتي - التي تحولت بطريقة او باخرى الى قرحة دامية - من خاطرات !!

شكرا لك

اضيف في 19 مايو, 2007 01:51 ص , من قبل onfire
من مصر said:

هلا بالمحاور
و شكرا لزيارتك الاولى لي - اصبح لي اليوم زيارات اولى كثيرة !! - 00
اهلا بك عزيزي

شكرا لثنائك اولا
ثم - عزيزي -نحن لا نتفنن - و لا غيرنا - في تجريح الوطن و لا يستطيع عربي ان يجرح اخر الا اذا كان من انصاف الجهال او ان عقله قد مل منه فاثر " الهبل "

نعرف اننا امام حالة شاذة عزيزي بها ثورة على الوطن
كريم الشيخ اخطا و قلتاه مليوني مرة و الكل يعرف هذا و لكن تمت محاكمته بشكل يدعو للشفقة و هذا هو ما اعترض عليه
اما نحن كاخوة 00 لم و لن يؤثر شيئا في عروبتنا و حبنا للوطن 00

شكرا لك

اضيف في 19 مايو, 2007 02:47 ص , من قبل elnesyan
من مصر said:

عزيزى الطبيب الشاعر
اولا لك تحياتى وشرفت بالمرور قى مدونتك وحقيقى كم اعجبت بكلماتك فى شتى الموضوعات وبالنسبة لموضوع لسنا مذنبين فكما اوضحت ايها الطبيب
ولكن لاحظت بعض الاخوة المدونين يتسابقون ويتفننون فى الاساءة لبعضهم ولأوطانهم فيا للأسف عربى يسب عربى فهذا عار وأخيرا اقول كما اقول دائما فى جميع كتاباتى بالصحف ( أفيقوا ياعرب )
وفى النهاية تقبل تحياتى
المحاور

اضيف في 19 مايو, 2007 02:48 ص , من قبل elnesyan
من مصر said:

عزيزى الطبيب الشاعر
اولا لك تحياتى وشرفت بالمرور قى مدونتك وحقيقى كم اعجبت بكلماتك فى شتى الموضوعات وبالنسبة لموضوع لسنا مذنبين فكما اوضحت ايها الطبيب
ولكن لاحظت بعض الاخوة المدونين يتسابقون ويتفننون فى الاساءة لبعضهم ولأوطانهم فيا للأسف عربى يسب عربى فهذا عار وأخيرا اقول كما اقول دائما فى جميع كتاباتى بالصحف ( أفيقوا ياعرب )
وفى النهاية تقبل تحياتى
المحاور

اضيف في 19 مايو, 2007 04:06 ص , من قبل onfire
من مصر said:

عزيزي الصديق الجديد المحاور
شكرا للعودة و لكن العودة للاضافة عزيزي
ليست العودة من اجل ان تزيد عدد الزيارات و الشعبية

حاول الاضافة و كن مساندا للحق و المنطق

شكرا لك عزيزي و كسبت اليوم صديقا



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية